بعد وصول قرابة 145 مهاجرا سريا إلى سبتة المحتلة في ظرف يومين..هل بدأت الحكومة الإسبانية تدفع ثمن استقبال غالي؟ “فيديو”

الأولى كتب في 17 مايو، 2021 - 19:14 تابعوا عبر على Aabbir
بعد وصول قرابة 145 مهاجرا سريا إلى سبتة المحتلة في ظرف يومين..هل بدأت الحكومة الإسبانية تدفع ثمن استقبال غالي؟
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

يبدو أن الخطيئة التي ارتكبتها الحكومة الإسبانية باستضافتها لزعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، للاستشفاء بأحد مستشفياتها، بدأت تدفع ثمنها غاليا.

و في هذا السياق، أظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، هجرة جماعية في واضحة النهار، في غياب عناصر القوات المساعدة التي عادة ما تتواجد على طول الشواطئ المغربية.

و اظهرت مقاطع الفيديو تلك، عشرات المهاجريين السريين يلقون بقوارب مطاطية في البحر، قبل أن يركبوها قاصدين السواحل الإسبانية انطلاقا من مدينة طنجة.

و بحسب ما وثقت مقاطع الفيديو، فقد شهدت منطقة أشقار بطنجة، مساء أمس الأحد 16 ماي الجاري، تسابق العشرات من المهاجرين السريين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، نحو الهجرة إلى الضفة الأوروبية على متن قوارب مطاطية، فيما استغل مغاربة تواجدوا بعين المكان الفرصة لمرافقتهم.

كما أظهرت مقاطع الفيديو أفواجا من المغاربة وهم يحاولون الهجرة إلى أوروبا باجتياز السياج الفاصل بين مدينة سبة المحتلة والفنيدق عبر البحر.

هذا و كانت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، كشفت أن “قرابة 145 شخصا وصلوا إلى سبتة سباحة ما بين أمس الأحد وفجر اليوم الإثنين”.

و قالت الصحيفة ذاتها، أن شبانا وأطفالا وعائلات ضمن المهاجرين السريين تمكنوا من عبور السواحل المغربية ودخول سبتة عبر شاطئ تاراخال و منطقة بنزو، مستغلين غياب القوات الأمنية.

و أضافت الصحيفة الإسبانية، أن العديد من الاطفال والمراهقين، بالإضافة لعائلتين على الأقل ركبتا قوارب مطاطية، وصلوا جميعهم لمدينة سبتة.

و استنادا لما ذكرته تقارير صحفية إسبانية، فقد عبرت مصادر في الشرطة الإسبانية عن استيائها من توافد المهاجرين السريين على مدينة سبتة، مرجعة أسباب الظاهرة إلى “سلبية قوات الأمن المغربية التي لم تفعل شيئا لوقف العملية”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع