بعد موجة الحرارة.. المغاربة يتنفسون الصعداء و يترقبون زخات رعدية نهاية الأسبوع

مجتمع كتب في 17 أبريل، 2024 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
الحرارة نسبية
جريدة عبّر

محمد زكى- تنفس المغاربة الصعداء اليوم بعد عودة درجات الحرارة الى وضعها العادي بعد موجة قيض أفسدت على المواطنين أجواء عيد الفطر و من المتوقع أن تعرف درجات الحرارة استقرارا في الأيام المقبلة.

في السياق ذاته أكد مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية حسين يوعابد أن ” هذا اليوم هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بالمناطق الغربية بينما سيبقى الطقس نسبيا حار بالمناطق الداخلية لسوس جنوب و جنوب شرق البلاد و كذلك المناطق الجنوبية لشرق البلاد”.

و أضاف يوعابد في تصريح لجريدة ” عبّر.كوم” أن درجات الحرارة ستتراوح بين 20 و 27 درجة في مناطق الأطلس و الريف و المناطق الساحلية و طنجة وبين 36 الى 42رجة في المناطق الداخلية في أقاليمنا الجنوبية و أقصى جنوب شرق البلاد و بين 34 الى 36 درجة في السهولة الداخلية ، سهول تادلا و الرحامنة، شيشاوة والمناطق الداخلية لسوس بينما في باقي المناطق ستكون بين 28 الى غاية 34 درجة “.

و تابع المصرح ذاته أن ” يوم الخميس و الجمعة سيكون هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد ما عدا المناطق الجنوبية و الجنوبية الشرقية للبلاد”.

و أورد يوعابد أن” نهاية الأسبوع ستعرف تغييرا في الحالة الجوية العامة نتيجة لإقتراب منخفض جوي مقرونة بكتل هوائية باردة في الأجواء العليا مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة و التي تساهم في زخات رعدية ستهم المناطق الداخلية للبلاد، المناطق الأطلس الكبير و المتوسط و الريف و الواجهة المتوسطية و السفوح الشرقية و الجنوبية الشرقية وقد تهم كذلك بعض المناطق الشمالية الغربية للبلاد كما سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة و ستعود لمعدلانها الموسمية “.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع