بعد قرارها بمنع ارتداء الحجاب في أولمبياد باريس .. الأمم المتحدة تصدم فرنسا: “ليس من حقكم”

رياضة كتب في 26 سبتمبر، 2023 - 21:31 تابعوا عبر على Aabbir
ارتداء الحجاب في اولمبياد باريس
عبّر

ساعات على إعلان وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، قرار منع البعثة الفرنسية من ارتداء الحجاب خلال دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، خرجت الأمم المتحدة عن صمتها لترد على حملة التضييق التي تشنها باريس على اللباس الإسلامي.

وصدمت الأمم المتحدة وزيرة الرياضة الفرنسية برفضها منع النساء الفرنسيات من ارتداء الحجاب، مجددة معارضتها لفرض ملابس معينة على النساء أو حظرها.

ارتداء الحجاب في الاولمبياد
وتناقلت وسائل إعلام فرنسية عن الناطقة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، مارتا هورتادو، تأكيدها خلال المؤتمر الصحافي الدوري للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الثلاثاء، أنه “لا ينبغي لأحد أن يملي على المرأة ما يجب عليها أو لا ينبغي أن ترتديه”.

وأكدت هورتادو أن “اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة تلزم جميع الأطراف بما فيها فرنسا، مشددة على أن “هذه الممارسات التمييزية يمكن أن تكون لها عواقب ضارة”.

ارتداء الحجاب في فرنسا
وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، قد أعلنت يوم أمس الإثنين، قرار منع البعثة الفرنسية من ارتداء الحجاب خلال دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، مضيفة خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج على قناة “فرانس3″، أنه “لن يسمح لأي عضو في البعثة الرياضية الفرنسية بارتداء غطاء للرأس”.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع