بعد فضيحة المواعدة العمياء.. ناشط فيسبوكي يطلق منصة لـ”المواعدة الحلال”

مجتمع كتب في 16 أبريل، 2024 - 23:24 تابعوا عبر على Aabbir
المواعدة
عبّر

يبدو أن واقعة “المواعدة العمياء” كان لها ما بعدها و اليوم يعلن الناشط الفيسبوكي إلياس الخريسي المعروف بلقب ب”الشيخ سار، أمس الاثنين، عن اطلاق تطبيق للتعارف “حلال”،هدفه تقريب المسافات بين الشباب الراغبين في الزواج، في حين أن فكرته شبيهة نوعا ما بتطبيق التعارف العالمي “تيندر”.

هذا، و نشر الخريسي مقطع فيديو على قناته في يوتوب، يعلن من خلاله إطلاق تطبيق يحمل اسم المعقول، خاص بالتعارف بين الجنسين بنية الزواج، وفق ما يناسب التعاليم الدينية حسب ادعاء صاحبه.
في غضون ذلك أكد الشيخ سار أن التطبيق غير مجاني، بذريعة أن الاستفادة من خدامته مجانا تعبد الطريق أمام ناس غير جادين لاستخدامه من أجل أغراض أخرى بعيدة عن الزواج.

في نفس السياق يجدر على الراغبين في الأستفادة من التطبيق و خدماته ملأ استمارة تتمحور أسئلتها حول السن، والدخل المادي، والمواصفات الجسمانية، والسكن، والجانب الصحي.

ويكرس التطبيق المذكور فكرة الزواج بطريقة تقليدية قديمة متوارثة لدى البعض بحجة أنها طريقة شرعية، وهو ما لم يرق معارضي هذا الشكل من الزواج.

و أثار شريط فيديو يحاكي برنامج أجنبي موجة غضب واسعة على منصات التواصل الإجتماعي بسبب الأفكار الدخيلة التي جاء بها فضلا على اللباس المكشوف للمشاركة.

مقطع الفيديو المذكور هو لبرنامج على منصة اليوتيوب يظهر من خلاله شبان وفتاة، بصدد التعرف على بعضهم البعض، بطرق فهم منها تشجيع الشباب على العلاقات الغير الشرعية

وكانت الشرطة القضائية قد دخلت قبل أيام على خط التحقيق في شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك على إثر تداول شريط فيديو تظهر فيه فتاة بصدد محاكاة برنامج أجنبي على شبكات التواصل الاجتماعي.

ومكنت اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني كانت قد رصدت مؤخرا تداول شريط الفيديو المنشور على اليوتيوب، وقامت بمعاينة وجرد الأفعال المنشورة، وبادرت بإحالتها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع