بعد عقدهم لمجلس حرب .. هل يستعد كابرانات الجزائر لإعلان الحرب على المغرب؟

الأولى كتب في 31 يناير، 2023 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
إسبانيا الجزائر
عبّر

في تصعيد خطير، التأم كبار قادة الجيش الجزائري او كابرانات الجزائر، يوم أمس الاثنين 30 يناير الجاري، لدراسة سيناريو مواجهة عسكرية مع المغرب، من خلال عقد مجلس حرب ترأسه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، وذلك خلافا لما تداولته وسائل الإعلام الجزائرية من أن الاجتماع يتعلق بمجلس الأمن الأعلى.

وكشف موقع “مغرب أنتلجنس“، إن الإجتماع كان لقاء عسكريا بحتا مع كبار المسؤولين في الهيئات والتوجهات الأكثر حساسية للجيش الوطني والشعبي الجزائري، مشيرا إلى أنه تطرق رسميا لدراسة سيناريو المواجهة المباشرة مع القوات المسلحة الملكية المغربية.

وقال “مغرب أنتلجنس”، إن النظام الجزائري يرمي من وراء الاجتماع المذكور، استغلاله في إعداد الرأي العام الوطني والدولي للتطورات الكبرى في المجال الأمني ​​في الجزائر.

وبحسب ذات المصدر، فإن التقارير العسكرية المقدمة إلى تبون تتهم المغرب بشن عمليات عسكرية مؤخرا خارج الجدار الامني الذي يفصل الصحراء المغربية عن المنطقة التي تبعد عن مخيمات البوليساريو بتندوف.

ووفق المصدر نفسه، فقد اعتبر كابرانات الجزائر، أن العمليات التي ينفذها سلاح الجو المغربي بالمنطقة العازلة، باتت تشكل تحولا في الوضع الميداني للنزاع المفتعل، كما تطرق الاجتماع لميل ميزان القوى لصالح المغرب، بعد تقويته لعلاقاته العسكرية مع إسرائيل.

وأشار “مغرب أنتلجنس”، إلى أن الجيش الجزائري يعيش الرعب بسبب ما يعتقده انتشار قواعد لوجستية إسرائيلية على الحدود لتهديد أهداف عسكرية جزائرية بشكل مباشر.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع