بعد اتهام المغرب بقتل جزائريين ومطالبة حزب سياسي مقرب من الكابرانات بالرد..الإعلام الجزائري يعود ليشكك في ادعاءاته!!

أخبار عربية كتب في 29 يناير، 2023 - 22:15 تابعوا عبر على Aabbir
تعدي وزاري
عبّــر

في موقف يكشف مدى الكذب والتضليل والتدليس الذي يحترفه الإعلام الجزائري بغرض استهداف المملكة المغربية وإثارة الفتن والقلاقل ومحاولة جر المنطقة المغاربية للحرب وعدم الاستقرار والقلاقل، عاد موقع “مينا ديفينس” الجزائري ليشكك في صحة الخبر الذي نشره يوم أمس السبت، والذي اتهم من خلاله المغرب بقتل 4 تجار جزائريين بالمنطقة العازلة شرق الجدارالأمني المغربي.

 


موقع “مينا ديفينس” الجزائري المتخصص في الشأن العسكري، وبعد ساعات من نشره خبر قتل المغرب لتجار جزائريين بالمنطقة العازلة شرق الجدارالأمني المغربي، بعد قصفهم بطائرة مسيرة، عاد صاحب الموقع ذاته، أكرم خريف، ليشكك في صحة الخبر.
والمخجل، أن صاحب الموقع المذكور، زعم نقل الخبر من مصادر أمنية في الصحراء المغربية عند اتهام الرباط بقتل الجزائريين، ليعود ويشكك في صحته نقلا عن مصادر صحراوية.

وأكد أكرم خريف أنه لا توجد أي آثار لهذا الحادث، مبرزا أن هناك مصادر متضاربة، واحدة تنفي وأخرى تؤكد، مشيرا إلى أن على السلطات أن توضح المسألة.

من جانبه، خرج موقع المشهد الصحراوي التابع للبوليساريو ليعتذر لمتابعيه عن عدم صحة الخبر الذي نشره مساء أمس السبت.
وقال موقع المشهد الصحراوي في بلاغ له، أنه “ينهي موقع المشهد الصحراوي إلى جميع متابعيه ، عدم صحة الأخبار التي أوردها الموقع مساء أمس ، عن مزاعم “غارة جوية مغربية على شاحنات جزائرية” بعد جهود حثيثة من البحث ، التقصي ، وتأكيد السلطات العسكرية في الجمهورية الصحراوية لموقعنا عدم وجود ما يثبت صحة الحادث المزعوم”.

والغريب أن، حزب البناء الوطني الموالي للنظام العسكري الجزائري كان قد سارع للخروج ببيان استنكر حزب البناء الوطني ما أسماها الجريمة النكراء والممارسات الهمجية والاعتداءات في حق المدنيين الجزائريين، معتبرا ذلك تجاوزا للاعراف الدولية وانتهاكا لكل حقوق ومعاني الجوار.

 

وذهب الحزب الجزائري ذاته، أبعد من ذلك عندما اعتبر أن ما أسماها الاعتداءات الغادرة تؤكد أن مخاطر حقيقية تحدق بالجزائر وسيادتها، خصوصا وأنها تكررت على ألسن نخب مغربية تبشر بحرب وتوظف آيات الجهاد في إخوانهم الجزائريين.
ولم يقف الحزب الجزائري عند هذا الحد، بل طالب بالتحرك العاجل لوضع حد لانتهاك حرمة وأمن التجار الجزائريين وتأمين حركة التجارة الجزائريةالموريتانية، مناشدا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم من هذه الاعتداءات المتكررة في حق مواطنين جزائريين عزل.

زربي مراد – عبّــر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع