بعد طول انتظار.. تحديد موعد انطلاق حافلات الباصواي بالبيضاء والأسعار المعتمدة

إقتصاد و سياحة كتب في 22 فبراير، 2024 - 13:35 تابعوا عبر على Aabbir
الباصواي
جريدة عبّر

 

من المرتقب أن تدخل حافلات الباصواي الخدمة بشوارع الدار البيضاء، اعتبارا من فاتح مارس المقبل. وذلك وفقا لما كشفته نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة الاقتصادية.

 

وتم ذلك خلال دورة استثنائية لمجلس البيضاء ترأستها الرميلي، صباح اليوم الخميس 22 فبراير، من أجل الدراسة والتصويت على تحديد تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة حافلات الباصواي.

 

وشهدت أسعار تذاكر الباصواي زيادات غير متوقعة مقارنة بأثمنة التنقل الحالية عبر خطوط الترامواي، حيث انتقلت بطاقة الاشتراك للعموم من 60 درهما إلى 70 درهما، فيما ارتفعت بطاقة الاشتراك السنوي من 230 الى 250 درهما شهريا. أما سعر البطاقة بدون اشتراك فقد ارتفع من 15 درهما إلى 30 درهما.

 

كما عرفت أسعار بطاقة الطالب زيادة ملحوظة، بحسب وثيقة اطلع عليها موقع ” عبّــر.كوم”، حيث انتقلت 150 درهما إلى 170 درهما. أما فيما يتعلق بالبطاقة القابلة للتعبئة، فقد ارتفعت من 6 درهم إلى 7 دراهم. فيما تم الإبقاء على سعر تذكرة السفر لرحلة واحدة في 8 دراهم.

 

وستتكون شبكة الباصواي من خطين يصل طولهما إلى 12 كيلومتر، إذ يربط الخط الأول بين حي الليمون وحي السالمية، ويشتمل على نقطة للتبادل، ويتضمن 20 محطة للركاب المسافرين.

 

أما الخط الثاني فيربط مدار والماس بوولاد عزوز، ويتوفر على نقطة للتبادل مع الخط الثاني لطرامواي، وسيتضمن 22 محطة للمسافرين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع