بعد سلسلة من الإساءات والإهانات .. السفير الجزائري يعود لفرنسا وتبون يعلن:”العودة مع فرنسا واللاعودة مع المغرب”!!

أخبار عربية كتب في 30 مارس، 2023 - 21:48 تابعوا عبر على Aabbir
السفير الجزائري
عبّر

السفير الجزائري يعود الى باريس بعد أزمة دبلوماسية

بالرغم من سلسلة الإساءات والإهانات الفرنسية لنظام العسكر الجزائري، وبعد قرابة الشهرين من مغادرته لباريس، في أعقاب قرار الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، باستدعائه للتشاور، في السادس من فبراير الماضي، بسبب الأزمة الدبلوماسية التي خلفتها قضية هروب أميرة بوراوي إلى فرنسا وتوجيه الجزائر اتهامات مباشرة للمصالح الفرنسية بالتدخل لتهريبها من تونس، التي وصلت عبرها إلى فرنسا.

عاد السفير الجزائري لدى فرنسا، سعيد موسي، إلى باريس، أمس الأربعاء، لاستئناف مهامه مهامه مجددا في السفارة.

السفارة الجزائرية تعلن الخبر..!

وأعلنت السفارة الجزائرية بباريس على حسابها الرسمي على “التويتر”، عن عودة السفير الجزائري لدى فرنسا، سعيد موسي، إلى فرنسا، مشيرة إلى أنه التقى اليوم الخميس، بالأمينة العامة للدائرة السابعة في العاصمة الفرنسية باريس، آن ماري ديسكوت، بمناسبة عودته من الجزائر واستئنافه لمهامه.

وأوضحت سفارة الجزائر في باريس، أن الاجتماع كان فرصة لتقييم المواعيد الثنائية القادمة في إطار الأجندة السياسية المتفق عليها بين السلطات العليا في البلدين.

وسيباشر السفير الجزائري مهامه مجددا في السفارة، ليبدأ بالتحضير للزيارة المقرر للرئيس تبون إلى باريس نهاية شهر ماي المقبل.

رغم التحقير والإذلال.. الجزائر تتصالح مع فرنسا!!

وتأتي عودة السفير الجزائري لباريس بطأطأة نظام العسكر رأسه لأسياده في قصر الاليزيه، بالرغم سياسة التحقير التي تعامل بها فرنسا الجزائر إن بتصريحات مسيئة أو رفض إعادة جماجم المقاومين أو انتهاك للسيادة الوطنية للبلاد آخرها تورط دبلوماسيين وقنصليين ورجال أمن فرنسيين في “تهريب” الناشطة الحقوقية الجزائرية، أميرة بوراوي “بطريقة غير شرعية وغير رسمية، التي من المفترض، بحسب القضاء الجزائري، وجودها في الجزائر”.

كما تأتي عودة الدفء للعلاقات الجزائرية الفرنسية انبطاحا، في مقابل الإصرار على إبراز عنتريات فارغة على الجار المغربي الذي طالما نهج سياسة اليد الممدودة والتي قابلها كابرانات العسكر بالرد بلإساءة أحيانا والتجاهل أحيانا أخرى، قبل أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال حواره الأخير مع قناة “الجزيرة” القطرية، ليعلن أن العلاقات مع المغرب وصلت إلى مرحلة “اللاعودة”.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع