بعد حصوله على “الباك الدولي” .. جامعات بريطانية مرموقة تفتح أبوابها للطفل المغربي النابغة إيدير مطيع

الأولى كتب في 7 مارس، 2023 - 20:09 تابعوا عبر على Aabbir
إيدير
عبّر

بعد تفوقه في لغة البرمجيات بعصامية، تمكن الطفل المغربي النابغة، إيدير مطيع، من الحصول على شهادة البكالوريا الدولية، من مؤسسة لندن اكاديمي، التي يدرس بها بمدينة الدار البيضاء.

وكشف سمير بنمخلوف، الرئيس المدير العام لمؤسسة “لندن أكاديمي” في مدينة الدار البيضاء، أن “النابغة المغربي، إيدير مطيع، تمكن من اجتياز اختبار IGCSE الخاص به في 9 دورات”.

ونشر بنمخلوف تغريدة على حسابه على “التويتر”، قال فيها:”أود أن أهنئ طالبنا اللامع إيدر مطيع، على تلقي عروض مشروطة من جامعتين بريطانيتين، وهما جامعة نيوكاسل، وجامعة لندن رويال هولواي في علوم الكمبيوتر، لقد نجح إيدر، بالفعل في اجتياز IGCSE في 9 دورات مع 8 A *، و 1 A”.

وكان إيدير مطيع الطفل النابغة البالغ من العمر 16 سنة، قد قرر الالتحاق بمعهد “لندن أكاديمي” الخاص فرع الدار البيضاء، حيث استطاع أن يكون من بين الأربعة الأوائل بفضل إتقانه للعديد من اللغات والبرمجة.

وإلى جانب كونه أحسن مبرمج مغربي صغير بفضل إتقانه أكثر من لغة برمجة أبرزها ”بايثون” إلى جانب 5 لغات أخرى، استطاع ابن تزنيت تحقيق نجاح باهر على الصعيد العالمي.

ويبقى الإكراه الذي يواجهه إيدير مطيع، هو عدم توفره على الإمكانيات المادية لمتابعة الدراسة بالجامعات البريطانية، بحسب ما أكده عم الطفل النابغة.

وأوضح المصدر ذاته في تصريح صحفي، أن نظام التعليم بانجلترا معروف عالميا بكونه مؤدى عنه، وبالتالي يبقى ولوج إيدير مطيع للجامعات التي فتحت أبوابها له وتحقيق حلمه، مشروطا بمساعدة من جهات مانحة.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع