قناة الفجر الجزائرية تعترف بسرقة مخرج “بوصندوق” لسلسلة “حديدان” المغربية

ثقافة و فن كتب في 3 مايو، 2021 - 18:55 تابعوا عبر على Aabbir
حديدان
جريدة عبّر

اعترفت قناة “الفجر” الجزائرية بسرقة المسلسل المغربي الشهير “حديدان”، من قبل مخرج مسلسل جزائري يتم بثه في شهر رمضان تحت عنوان “بوصندوق”.

و قدمت قناة “الفجر” الجزائرية، مساء اليوم الأحد 2 ماي، اعتذراها للجمهور المغربي، مع توقيف مسلسل “بوصندوق”، عن البث خلال شهر رمضان، وذلك بعد اكتشاف إدارة القناة أن المخرج اقتبس الفكرة من سلسلة “حديدان، مع إدماج موسيقى مسلسل “رمانة وبرطال” المغربي كذلك.

ونشرت الصفحة الرسمية للقناة المذكورة تدوينة أرفقتها بصورة للمصلق الإشهاري لمسلسل “بوصندوق” جاء فيها:”تم توقيف مسلسل بوصندوق عن البث وهذا بعد ما تبين قيام المخرج بإقتباس السلسلة المغربية حديدان مع سرقة موسيقى السلسلة المغربية رمانة وبرطال”.

و أضافت تقول:”قناة الفجر الجزائرية تعتذر من الشعب المغربي الشقيق”.

و كانت سلسلة “بوصندوق” الجزائرية محط انتقادات لاذعة وسخرية عارمة على شبكات التواصل الإجتماعي بالمغرب، حيث اتهم النشطاء المغاربة مخرج السلسلة المذكورة بسرقة الفكرة من سلسلة “حديدان” ونسخها من حيث الملابس والديكور والشخصيات، وكذا تقليد بطل السلسلة للممثل المغربي كمال كاظمي، داعين داعيين فاطمة بوبكدي، المخرجة المغربية لسلسلة “حديدان”، إلى رفع دعوى قضائية ضد التلفزيون الجزائري بسبب هذه السرقة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع