بعد الجدل.. جامعة الكرة تقدم توضيحات بخصوص أحداث مباراة الأسود ومنتخب الكونغو

رياضة كتب في 22 يناير، 2024 - 21:25 تابعوا عبر على Aabbir
مباراة الأسود والكونغو
عبّر

 

خرجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن صمتها لتقدم توضيحات بخصوص الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكوت ديفوار.

ووصفت الجامعة في بلاغ توضيحي لها، اطلع عليه موقع ” عبّــر.كوم”، الأحداث بالمؤسفة وأدانت كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات، مؤكدة على ” العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين”.

وأوضحت جامعة الكرة، أن ” علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك”.

وسجل البلاغ أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي، سيبستيان دوسابر، وهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدولي المغربي أشرف حكيمي قد سهر على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا. مؤكدا تمسك الجامعة بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف. لافتا إلى أن هذه الاحأداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين. وفق البلاغ ذاته.

ووقعت اشتباكات بين لاعبي المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين الخصمين، الأحد، وذلك بعد قيام عميد منتخب الكونغو بحركة بديئة تجاه الركراكي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع