بشكل مفاجئ… الكنفدرالية اﻹفريقية لكرة القدم تسند مهمة تنظيم كان 2019 لصالح المغرب بعد تعذر مصر

الأولى كتب في 1 أبريل، 2019 - 17:03 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر – عبّر 

 

 

قررت الكنفدرالية اﻹفربقية لكرة القدم وبشكل مفاجئ، اسناد مهمة شرف تنظيم العرس القادم لنهائيات البطولة اﻹفريقية 2019 لصالح المغرب، بعدما تعذر اﻹتحاد المصري عن استضافة الحدث القاري المرتقب خلال يونيو القادم.

 

 

وجاء القرار المفاجئ غير المتوقع، والذي أعلنه الرئيس أحمد أحمد صبيحة اليوم بالقاهرة، لوسائل اﻹعلام بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للكنفدرالية اﻹفريقية لكرة القدم، والتي قبلت اعتذار اﻹتحاد المصري، وكذا وزارة الشباب والرياضة عن تنظيم البطولة، لأسباب تتعلق بمخاوف أمنية، وأعمال عنف قد تشهدها الملاعب المصرية خلال “كان” 2019 القادم.

 

 

وأجمع أعضاء اللجنة التنفيذية على أن المغرب، هو البلد الذي وقع عليه اﻹختيار بديلا لمصر في تنظيم كأس افريقيا القادم، لجاهزية 8 ملاعب وعلى المقاييس الدولية، ﻹستقبال المنتخبات التي سيرتفع عددها خلال هذه البطولة الى 24 منتخبا لخوض غمار المنافسات النهائية لكأس افريقيا 2019.

 

 

وكانت الكنفدرالية اﻹفريقية لكرة القدم، قد سحبت أواخر نونبر الماضي من الكاميرون شرف استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبل، على خلفية التأخر في انجاز أعمال البنيات التحتية، وعدم الجاهزية ﻹحتضان العرس اﻹفريقي القادم.

 

 

وفي انتظار موافقة وزارة الشباب والرياضة المغربية، والجامعة الملكية لكرة القدم لمبادرة الكنفدرالية اﻹفريقية لكرة القدم، نشارك أعزائنا القراء مزحة أبريل المتداولة في عدد من الدول، والتي توافق الأول من هذا الشهر، ويتم فيه تداول شائعات عبارة عن “مزحات”، ويطلق على مصدقي هذه النكات اسم ضحايا كذبة أبريل” لذى وجب توخي الحذر.


شاهد ايضا:

شاهد وزيرة الثقافة الجزائرية الجديدة بالمايو

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع