بشرى لأرباب قاعات الحفلات والعاملين بقطاع السياحة

إقتصاد و سياحة كتب في 6 يناير، 2021 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
مموني الحفلات
عبّر

عبّــر – متابعة

 

 

صادقت لجنة اليقظة الاقتصادية، خلال اجتماعها الــ11 اليوم الأربعاء 06 يناير 2021، والذي خصص لدراسة حصيلة الوضعية الاقتصادية والمالية الوطنية، على تمديد إجراءات الدعم الخاص بقطاع السياحة وقطاع متعهدي الحفلات والملتقيات وقطاع الترفيه والألعاب إلى غاية 31 مارس 2021، وذلك في ظل استمرار الآثار السلبية للأزمة تمديد دعم السياحة والحفلات.

 

 

ويقوم هذا الدعم الذي تم تمديد فترة منح للمتصررين، على منح تعويض شهري جزافي قدره 2000 درهم لفائدة المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بغية الحفاظ على مناصب الشغل، حيث تم في هذا الصدد التوقيع على تعديل عقد برنامج إنعاش قطاع السياحة لدعم الأجراء والمتدربين بموجب عقد إدماج لدى وكالات العمل المؤقت التي لديها عقود مبرمة قبل فبراير 2020 مع مؤسسات الإقامة السياحية المصنفة ووكالات الأسفار وشركات النقل السياحي، وسيغطي التعويض لفائدة هؤلاء الفترة من فاتح أكتوبر 2020 إلى 31 مارس 2021.

 

 

وتتضمن التعديلات أيضاً مقتضيات خاصة بقطاع النقل السياحي تنص على أنه لم يطبق خلال 2021 شرط وجود أخذ رأي اللجنة الوطنية للنقل قبل استئناف استغلال تصاريح النقل السياحي التي لم تستخدم منذ أكثر من سنة.

 

 

وتشمل أيضا هذه التعديلات، استفادة العربات التي حصلت على تراخيص الاستغلال قبل توقيع هذا التعديل لعقد البرنامج من فترة استغلال إضافية محددة في سنة واحدة، وهو إجراء سيمكن الفاعلين في قطاع النقل السياحي وشركات تأجير المركبات من تأجيل آجال تسديد القروض المتعاقد بشأنها مع الأبناك وشركات التمويل.

 

وتقرر ضمن هذا السياق تمديد عقود البرامج الخاصة بقطاع متعهدي الحفلات والملتقيات وقطاع الترفيه والألعاب إلى غاية 31 مارس 2021.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع