بسبب ملف الهجرة.. الحزب اليمني الإسباني ينتقد حكومة سانشيز

أخبار دولية كتب في 8 أغسطس، 2018 - 18:00 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status

خذيجة اندجار ـــ عبّـــر

انتقد نائب سكريتير الحزب اليميني خافيير ماروتو في تصريح لصحيفة لبانغوارديا، طريقة تعامل الحزب الاشتراكي الذي يقود الحكومة الاسبانية، مع ملف الهجرة تعتريه مجموعة من النواقص، موضحا أن “الحزب الاشتراكي نسي آن المغرب طرف أساسي في الأزمة.

وقال القيادي في الحزب اليمني، إن غياب الحوار بين مدريد والرباط يسبب مشاكل وعوائق في ما يخص الهجرة السرية، وأن سانشيز نسي دور المغرب نظرا لموقعه.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود وينكر قد أعلن على استعداد المفوضية الأوروبية زيادة تمويل لإسبانيا والمغرب لمساعدتهما في التعامل مع الهجرة غرب البحر المتوسط.

ويرى أنور قورية خبير في مجال الهجرة واللجوء، أن الدعم الذي تقدمه مفوضية الاتحاد إلى المغرب لا بأس به مقارنة بالدعم المقدم لباقي الدول، لأن المغرب يشكل محطة عبور العديد من الجنسيات.

وأضاف قورية، أن نقاش وضعية المهاجرين غير الشرعيين يتطلب استنفارا لكل الفرقاء والمتدخلين من أجل اقتراح حلول مستعجلة لتسوية وضعية المهاجر السري.

وشدد قورية على ضرورة الحد من نزوح المهاجرين بقوارب الموت، إذ تصدى المغرب إلى غاية نهاية 2017 ل 65 ألف محاولة اقتحام وعبور من الأراضي المغربية.

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع