بسبب تأخر صرف الأجور..عمال النظافة بالدار البيضاء يضربون عن العمل

الأولى كتب في 7 سبتمبر، 2020 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

زربي مراد ـ عبّـر

 

 

قرر عمال النظافة بالدار البيضاء، خوض إضراب إنذاري لمدة يومين احتجاجا على تأخر صرف أجورهم وتدهور ظروف اشتغالهم ووسائل العمل.
وأعلنت نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغات متفرقة، عن دخول عمال النظافة بالعاصمة الاقتصادية في إضراب عن العمل يوم غد الإثنين والثلاثاء، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها في الظرفية الحالية المتعلقة بوباء كوفيد 19”.

 

من جانبها، كشفت مصادر نقابية، أن عمال النظافة في شركتي “افيردا”، و”ديرشبورغ”، المفوض لهما التدبير في قطاع النظافة في مدينة الدار البيضاء، لم يتوصلوا بأجرة شهر غشت الماضي.

 

وبحسب ذات المصادر، فإن عمال النظافة بالعاصمة الإقتصادية، في شركتي “افيردا”، و”ديرشبورغ”، يطالبون بمنحهم أيضا تعويضا ماليا، اعترافا لهم بما قدموه من خدمات جليلة للبلاد، خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

هذا ويشهد قطاع النظافة بالدار البيضاء، منذ مدة، غليانا كبيرا، بسبب التأخر في التوقيع على الاتفاقية الجماعية، بعد فترة انتقالية، تسلمت خلالها شركتا ”أفيردا” و”ديرشبورغ” التي تحولت إلى ”أرما”، مفاتيح التدبير المفوض.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع