بروح جديدة…الأسود” تستعد لمونديال قطر بترويض منتخب الشيلي بثنائية نظيفة

رياضة كتب في 23 سبتمبر، 2022 - 22:39 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
منتخب

بمدينة برشلونة الإسبانية وأمام جمهور مغربي غفير بملعب “باور” وبتطعيم جديد للكتيبة الوطتية من الناخب الوطني وليد الركراكي المستقدم بديلا لخليلوزيتش، حقق المنتخب المغربي نتيجة جيدة أمام الشيلي، بإنتصار بثنائية لتعطي اطلاقة مثالية للركراكي قبل ملاقاة البارغواي استعدادا لمونديال قطر.

ونجح رفقاء سايس مع بداية اللقاء، في بسط السيطرة على وسط الميدان، مع تبادل كروي منسجم بين اللاعبين أثمر محاولات كسرها الجدار الدفاعي لمنتخب الشيلي وافتقدت للمسة الأخيرة.

وقاد زملاء “فيدال” هجمة مضادة خطيرة ارتطمت بالعارضة بعد تصدي ناجح من ياسين بونو، لتضغط بعدها العناصر الوطنية في الرقعة الخضراء بتمريرات وأداء منسجم طيلة مجريات الشوط الأول.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى سيطرة مطلقة للأسود على مجريات اللقاء، وأهدر فيه المزراوي هدفا محققا بكرة جانبية مرت بسنتميترات على حارس منتخب الشيلي، لينتهي الجولة الأولى بنتيجة البياض السلبي.

واستهلت الأسود أطوار الجولة الثانية، بهجمة منسقة انتهت بضربة خطأ في حدود الدقيقة 52 من تنفيذ المتألق اشرف حكيمي الذي أودع الكرة في الشباك مسجلا هدفا غير شرعي رفضه حكم المبارة بداعي التسلل.

واعتمد منتخب الشيلي على المرتدات الهجومية حملت بين طياتها خطورة واضحة، حيث اهتزت العارضة الأفقية لبونو بعد تسديدة فيدال على الطائر في الدقيقة 52.

الدقيقة 64 قاد الخط الهجومي للأسود هجمة منسقة أثمرت ضربة جزاء بعد لمسة يد واضحة لدفاع الشيلي، ترجمها العائد من الإصابة “بوفال” الى هدف الأسبقية للمتتخب المغربي.

الوافد الجديد الى المنتخب اللاعب “الصابيري” يحرك جنبات الملعب بهدف رائع بعد تسديدة قوية هزت شباك الشبلي في الدقيقة 78 اثر حملة تكتيكية بديعة أعطت انطباعا جيدا على تناغم الكتيبة الوطنية مع المدرب وليد الركراكي قبيل لقاء البلرغواي وشد الرحال الى مونديال قطر شهر نونبر.

فؤاد جوهر-عبر

تابعوا عبر علىAabbir

اترك هنا تعليقك على الموضوع