برلماني يطالب بالتحقيق في حادثة تسمم حوالي 60 شخصا بإقليم سيدي بنور

مجتمع كتب في 11 يوليو، 2023 - 12:40 تابعوا عبر على Aabbir
سيدي بنور
عبّــر

كشف النائب البرلماني، رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، عن تعرض حوالي 60 مواطنة ومواطنا من أعمار مختلفة، بإقليم سيدي بنور، يوم السبت 08 يوليوز 2023، لتسمم غذائي.

وأوضح حموني، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن هؤلاء المواطنين والمواطنات الذين تعرضوا للتسمم ينحدرون من بعض الدواوير التابعة لجماعتي بني هلال وأولاد سيدي بوحيا بإقليم، وقد توافدوا على المستشفى الإقليمي لسيدي بنور، لتلقي العلاجات اللازمة، بعد ظهور أعراض التسمم الغذائي الحاد عليهم، والمتمثلة خصوصا في التقيؤ وارتفاع درجة حرارة الجسم والإسهال.

ويرجع ذلك، وفقا لما جاء في السؤال الكتابي “حسب ما يتوفر لدينا من مؤشرات إلى حد الآن، إلى استهلاك المعنيين لفواكه موسمية تم اقتناؤها من السوق الأسبوعي جمعة بني هلال يوم الجمعة 07 يوليوز 2023”. يضيف النائب البرلماني.

وأكد حموني، أن هذه الواقعة تسائل مدى مراقبة واحترام معايير الجودة والوقاية والسلامة الصحية للمواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع لفائدة المواطنات والمواطنين، على اختلاف أنواعها وأصنافها، والتي تروج في مختلف الأسواق ببلادنا.

وعليه، طالب حموني، وزير الفلاحة، بالتحقق من هذه المعطيات، من خلال فتح تحقيق في الموضوع، لمعرفة ظروف وملابسات التسمم الغذائي الذي عرفه إقليم سيدي بنور. كما ساءله عن التدابير الاستعجالية التي اتخذتها وزارته، وتلك التي تعتزم اتخاذها، لحماية صحة وسلامة المواطنات والمواطنين لتفادي حدوث حالات تسمم جماعي مماثلة.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع