انقطاع التيار الكهربائي عن مطار نيروبي يتسبب في إقالة مدير مطارات كينيا

أخبار دولية كتب في 27 أغسطس، 2023 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
مطار نيروبي
عبّــر

أقيل المدير العام لهيئة إدارة مطارات كينيا، أليكس جيتاري، أمس السبت، بعد انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع مما أدى إلى توقف مطار نيروبي الدولي لمدة ساعتين تقريبا.

وأدى انقطاع التيار الكهربائي الذي أثر على البلاد، من مساء يوم الجمعة إلى وقت مبكر من مساء أمس السبت، إلى إغراق مطار جومو كينياتا الدولي في الظلام بعد تعطل مولدات الطوارئ، مما تسبب في شلل العديد من الخدمات، مثل فحص الأمتعة وإجراءات الهجرة.

وخلال مؤتمر صحفي عقب زيارة للمطار، أعلن وزير النقل كيبتشومبا موركومين عن إعفاء أليكس جيتاري وكذا المدير العام للمشاريع والخدمات الهندسية بالهيئة، معلنا في الوقت ذاته عن تعيين مدير عام بالنيابة.

وأبلغت شركة الكهرباء KPLC عن تعطل نظام التزويد بالكهرباء مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء مختلفة من البلاد مساء الجمعة، قبل أن تعلن عن استعادته في وقت مبكر من مساء السبت في المناطق المتضررة.

وفي أعقاب الحادث، تم استدعاء وزير الطاقة ديفيس تشيرشير والرئيس التنفيذي لشركة KPLC جوزيف سيرور للمثول أمام لجنة الطاقة بمجلس النواب يوم الخميس. وسيُطلب من كلا المسؤولين تقديم تقرير عن الأسباب التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي.

 

عبّــر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع