الوداد “يحافظ” على حظوظه في التتويج بأبطال إفريقيا رغم الهزيمة أمام الاهلي

رياضة كتب في 4 يونيو، 2023 - 21:20 تابعوا عبر على Aabbir
الوداد
عبّر

اقتنص نادي الأهلي المصري فوزا ثمينا على الوداد اليوم الأحد في مبارة ذهاب نهائي كأس دوري أبطال افريقيا في لقاء اتسم بالندية والحماس وانتهت تفاصيله الصغيرة لصاحب الأرض والجمهور الذي تفوق بهدفين مقابل واحد أمام جماهير غفيرة فاقت 70 الف بستاد القاهرة الدولي.

وفرض نادي الاهلي ضغطا رهيبا على الوداد في بداية الشوط الأول، غير انه افتقد للنجاعة الهجومية وفقدان التركيز بسبب طغيان تمثيل المصريين في مشارف مربع العمليات للحصول على هدف السبق.

وفي حدود الدقيقة 30 أعلن الحكم الليبي ابراهيم معتز عن ضربة جزاء لصالح الاهلي، سرعان ما تم الغاؤها بعد الرجوع الى تقنية الفار، ليرجع الوداد الى اسلوبه بهجمات مرتدة كادت تؤتي اكلها في الدقيقة 39 بعد فرصة الحسوني التي تصدى لها حارس الأهلي.

واقتنص نادي الاهلي في الوقت الميت من الشوط الأول محاولة بعد هفوة دفاعية قاتلة ليسجل بيرسي تاو الذي كان بدون حراسة هدفا اولا وقع كقطعة ثلج على مناصري القلعة الحمراء.

وبأسلوب مغاير وجرأة هجومية في الشوط الثاني هدد الوداد مرمى المصريين في أكثر من محاولة أخطرها من الحسوني في حدود الدقيقة 54 مرت جانبية.

واستغل الاهلي المساحات الفارغة التي تركتها الكتيبة الحمراء باختبارها الأسلوب الهجومي، ليمرر الشحات لكهربا كرة الهدف الثاني التي اصطدمت بالمدافع زولا وتباغث الحارس مطيع.

ولم يستسلم رفقاء جبران الذين واصلوا البحث عن هز شباك الأهلي، غير أن العارضة وقفت بجانب الحارس شوبير في د.ق 68، بعد تسديدة عطية الله الذي تلقى بطاقة صفراء في وسط الميدان كسر من خلالها هجوما خطيرا لاهلي جاء عقب تصدي شوبير لمحاولة ودادية.

وأعاد سيف الدين بوهرة في د ق 85 الآمال لجمهور الوداد بعد تمريرة من العملود وأرجع التوازن في المقابلة بهدف يساوي ذهب قبل مبارة العودة بالدار البيضاء في رحلة شاقة للبحث عن إحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي.

فؤاد جوهر ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع