الناظور…زلازل اصطناعية تسببها شركات بمنطقة زايو تثير استياء الساكنة

مجتمع كتب في 27 فبراير، 2019 - 12:21 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

اهتزت ساكنة حي “ولاد عمامو” التابع للنفوذ الترابي ﻹقليم الناظور، أمس الثلاثاء على وقع زلزال اصطناعي، تسببت فيه احدى شركات المحاجر القريبة من الحي، ما خلف هلع وخوف شديدين بين أطفال وساكنة الحي، اعتقادا منهم أن الأمر يتعلق بهزة أرضية.

 

وتتكرر هذه اﻹنفجارات من قبل الشركة القريبة من الحي، والتي تخلق رعب دائم بين الساكنة، وعدم استقرار مستمر، خصوصا عنما يقع التفجير خارج اليوم المتفق عليه وهو يوم الأربعاء، والذي تم تحديده من قبل عمالة الناظور، بعد احتجاجات مسترسلة دامت لشهور من قبل ساكنة الحي.

 

ويتخوف ساكنة المنطقة من شدة هذه الزلازل الصناعية التي تؤثر على الحالة المعنوية لفلذات كبدهم، وكذا على بناياتهم جراء قوة التفجيرات، والهزات التي تحدثها الشركة المعنية بالقرب من حيهم الذي شهد مسيرات احتجاجية لرفع الضرر عنهم في هذا الصدد.

 

وصرح بعض من قاطني الحي المتضرر لجريدة “عبّــر.كوم”، أن على المسؤولين التدخل العاجل لوضع حد لهذه الزلازل اﻹصطناعية المقلقة للغاية، قبل أن يشرع أبناء المنطقة المتضررة في العودة الى اﻹحتجاج، وتنظيم الوقفات النضالية لرفع الضرر عن عائلاتهم، ومبانيهم التي تتعرض للخطر و الشقوق الناجمة عن قوة وشدة هذه الزلازل اﻹصطناعية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع