الناظور: انتخاب رئيس جديد للجماعة رغم غياب النصاب القانوني

الأولى كتب في 16 يناير، 2020 - 11:59 تابعوا عبر على Aabbir
مكتب جماعة الناظور
عبّر

 

مراد هربال ـ عبّر

 

 

 

 

 

تم انتخاب رفيق مجعيط رئيسا جديدا لجماعة الناظور،والمنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة، خلفا للمعزول سليمان حوليش، تحت إشراف السلطة المحلية بالناظور صبيحة اليوم أمس 15يناير في جلسة انتخاب رئيس الجماعة الجديد.

 

 

 

 

وقد انتخخب المكتب الجديد بناء على نسخة من دورية لوزارة الداخلية، أصدرتها بتاريخ 8 سبتمبر 2015، تتعلق بكيفية انتخاب رؤساء مجالس الجهات والجماعات، واعتبرها مرجعا قانونيا لعقد جلسة التصويت على الرئيس الجديد بالرغم من عدم توفر النصاب القانوني لعدد الأعضاء المزاولين مهامهم وفقا لما هو منصوص عليه في المادة 13 من القانون النتظيمي 113.14.

 

 

 

 

وللاشارة الدورية، نصت على ضرورة تأكد ممثل السلطة من توفر شروط النصاب القانوني المنصوص عليها في المادتين 9 و 42 من القانون التنطيمي المتعلق بالجماعات، بخصوص مشروعية التداول، حيث يتعين حضور الاغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم، وإذا تعذر ذلك، وجب على العامل أو من ينوب عنه توجيه دعوة لجلسة ثانية في ظرف ثلاثة أيام على الأقل و 5 أيام على الأكثر بعد اليوم المحدد للجسلة الأولى، وتعتبر هذه الجلسة الثانية صحيحة بحضور الأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم.

 

 

 

 

ووفقا للمرجع المذكور، فيتم في حالة تعذر توفر النصاب عقد جلسة ثالثة، بالمكان نفسه والساعة نفسها تلقائيا ودون توجيه دعوة، بعد اليوم الثالث الموالي من أيام العمل طبقا للفقرة الثالثة من المادة 42 المشار إليها، ويتداول المجلس بكيفية صحيحة كيفما كان عدد الأعضاء الحاضرين.

 

 

 

فيما جاءت التشكيلة الجديدة كالآتي:
الرئيس : رفيق مجعيط : البام
النائب الاول: نورالدين الصبار (الحركة)
النائب الثاني :ليلى احكيم(الحركة)
النائب الثالث : ياسير التزيتي (الاصالة)
النائب الرابع:سهيل هبان (الاصالة)
النائب الخامس: املاح سمير (الاصالة)

هذا فيما خرج فريق العدالة والتنمية و فريق التجمع الوطني للاحرار ببلاغ للرأي العام يطعنون في قانونية الجلسة و تقديم الملف امام انظار المحكمة الادارية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع