المنتخب المغربي..بين الاستعداد لقادم الاسحقاقات والنوم في العسل

عبّر معنا كتب في 11 أبريل، 2024 - 08:00 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب المغربي
عبّر

محمد زكى ـ يتردد في البال بين الفينة و لأخرى عدة أسئلة بخصوص المنتخب الوطني المغربي : هل عاد أسود الأطلس وعارضته التقنية من قطر؟ هل خلعت العناصر الوطنية ثوب المونديال؟

أسئلة مشروعة ووجب طرحها في ظل كل ما عايناه كمتتبعين لمسار المنتخب منذ عهد البوسني وحيد خاليلوزيتش، و ما رافقه من أحداث ثم تولي وليد الركراكي منصب المدرب للفريق الوطني.

لن ننكر أن أن المنتخب حقق إنجازا تاريخيا ببلوغه المربع الذهبي في مونديال قطر 2022 و احتلاله المركز الرابع عالميا، وتفجرت فرحة في وجدان الجماهير المغربية.

ورفع المغاربة سقف طموحهم مع إنجاز قطر، و عقدو آمالهم على العناصر الوطنية بقيادة المدرب وليد الركراكي لتحقيق إنجاز ملموس مثل الظفر بلقب كأس افريقيا.

لكن المنتخب الرابع عالميا خرج مبكرا من مسابقة كأس افريقيا بكوت ديفوار ، مما شكل صدمة لدى الجماهير،عندها خرج الركراكي بتصريح قال فيه ” أتحمل المسؤولية عن كل شيئ”.

لكل فارس كبوة، هكذا عبر البعض على ما يمر به المنتخب في تلك الفترة، لكن أداء المنتخب المغربي في الوديتين أمام أنغولا و موريتانيا خيبت آمال الجميع.

اليوم أمام وليد الركراكي شهران للتحضير والاستعداد للاستحقاقات القادمة والمهمة، و يتعلق الأمر بمواجهتي كل من زامبيا والكونغو برازافيل ضمن الجولتين الثالثة و الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

و اخترت عبارة “النوم في العسل” للتعبير عن إنتشاء المنتخب المغربي و العارضة التقنية بإنجاز قطر أقول ذالك بناءا على الإحساس الذي راودنا جميعا خاصة بعد الوديتين، عندما افتقد الأسود لشراسته، و أبانو على مستوى محتشم و لا يليق برابع العالم.

إذا كان تخميننا صحيحا لابد من فتح صفحة جديدة و عنوانها اليقظة و التركيز و الإنتباه و التحلي بالرغبة و رفع سقف الطموح لتكون العناصر الوطنية في مستوى تطلعات الجماهير المغربية

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع