المكتب الوطني للسكك الحديدية يعزز البنى التحتية للمغرب بمشروع كبير

إقتصاد و سياحة كتب في 23 مارس، 2024 - 21:04 تابعوا عبر على Aabbir
المكتب الوطني للسكك الحديدية
عبّر

خصص المكتب الوطني للسكك الحديدية حوالي 695 مليون درهم لتوريد قضبان السكة الحديدية في إطار زيادة قدرة خط القنيطرة ومراكش والمركز الرئيسي للدار البيضاء والتي سيتم نقلها إلى ورشي القنيطرة وبنجرير.

وتتواصل أشغال الهندسة المدنية للخط فائق السرعة المستقبلي بين القنيطرة ومراكش حيث سيمر هذا الخط الجديد عبر الرباط-سلا والدار البيضاء، على مسار سيتم إنشاؤه بمعزل عن الخطوط التقليدية القائمة.

البراق

وسيتعزز مشروع بناء الخط السريع الجديد الذي يربط القنيطرة بمراكش بمحطات جديدة، وذلك بعدما أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مشاورة بهدف تعيين مزود الخدمة الذي سيتكفل بالمراقبة البيئية والاجتماعية لهذا المشروع الذي يمتد على مسافة 431 كيلومترا.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قد أوضح مؤخرا أن الأشغال تم تقسيمها على 7 أشطر بطول حوالي 400 كلم، بينما سيتم تشغيل القطار السريع بسرعة 320 كلم في الساعة، على مسار طوله 450 كلم.

و يتوقع مشروع القطار السريع نقاط ربط للخطوط القائمة، بقاعدة الصيانة بالقنيطرة ومراكز والعمل والصيانة الأخرى المزمع إنشاؤها بمحطات الرباط-أكدال وعين السبع وبوسكورة والنواصر، وعلى مستوى سطات وابن كرير، وأخيرا على مستوى سيدي غانم، قبل الوصول إلى المحطة الجديدة لمراكش بالموري.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع