المغرب يشارك بمنتخبين في نهائيات كأس العالم للفوتصال أوزبكستان 2024

رياضة كتب في 24 أبريل، 2024 - 16:56 تابعوا عبر على Aabbir
كأس العالم للفوتصال
عبّر

بعد تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، وتتويجه بكأس إفريقيا للأمم في نسخته السابعة، أصبحت الأنظار تتجه الى كأس العالم للفوتصال والتي ستقام بأوزبكستان 2024، لكن المفاجأة التي لايعلمها جل المغاربة، أن منتخبا آخر تأهل إلى نهائيات كأس العالم للفوتصال، جل لاعبيه مغاربة !!

نعم، فالمغرب سوف يكون حاضر بمنتخبين إثنين في كأس العالم للفوتسال، ان صح الوصف، حيث تأهل ايضا المنتخب الهولندي /المغربي للفوتسال قبلأيام لنهائيات كأس العالم بعد فوزه على المنتخب الفنلندي بركلات الترجيح.

وتتكون لائحة المنتخب الهولندي لكرة القدم داخل القاعة، جميعها من10 الاعبين مغاربة ماعدا ثلاثة منهم هولانديين ..و اللاعبين المغاربة الذين يلعبون في صفوف المنتخب الهولندي هم :
ـ عبد الصمد الطاهيري
ـ إسحاق بلحاج
ـ صابر بنخالو
ـ أيوب بوخاري
ـ لحسن بويوزان
ـ سعيد بوزامبو
ـ محمد شيح
ـ كريم مساوي
ـ وليد العثماني
وإسماعيل ودوح لاعب المنتخب المغربي سابقا والذي وضح مجموعة من الأمور بوقت سابق عن أسباب تغيره تمثيل المغرب.

المنتخب الهولندي للفوتصال بطابع مغربي في كأس العالم للفوتصال

وبقدر ما فاجأ خبر تواجد 10 لاعبين من أصول مغربية في المنتخب الهولندي للفوتسال المدونين المغاربة، بقدر ما أثار أسئلة في هولندا، حيث يحظى هذا المنتخب بمتابعة واسعة ويثير تساؤلات بشأن الحضور الوازن للاعبين المغاربة.

في هذا السياق، نشرت صحيفة “AD” الهولندية مقالا بعنوان “المنتخب الهولندي لكرة القدم داخل الصالات بطابع مغربي قوي”، تطرقت فيه إلى هذه الكتيبة التي نجحت في انتزاع بطاقة التأهل إلى المونديال القادم.

جوابا على السؤال نفسه، قال مدرب المنتخب الهولندي للفوتسال، مارسيل لوسفيلد، في تصريح للصحيفة نفسها “أنا ببساطة أختار أفضل اللاعبين الذين يحملون جواز سفر هولندي وينشطون في المنافسة الهولندية والبلجيكية”.

وأضاف “من الصعب بالنسبة لي أن أفهم سبب وجود العديد من الأولاد من أصل مغربي حاليا في أندية الدوري الممتاز. ربما يرجع السبب في ذلك إلى التطور الذي عرفته كرة القدم داخل الأحياء وخاصة في روتردام وأمستردام”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع