المرسّبون في امتحان المحاماة يحتجون من جديد ضد المحسوبية والزبونية

مجتمع كتب في 28 أغسطس، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
وهبي
عبّر

تعتزم اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة، النزول إلى الشارع من جديد، احتجاجا على ما أسمته بالفساد والمحسوبية والزبونية التي طالت امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الذي تم إجراؤه يوليوز الماضي.

وأعلنت اللجنة، في إخبار لها، اطلع عليه موقع “عبّـر.كوم”، أنها ستنظم في وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة العدل بالرباط، يوم الأربعاء 30 غشت 2023، وذلك “ردا على التجاوزات والتلاعب الذي أثر على امتحان المحامين الأول وتكررت بشكل صادم في الامتحان الأخير لشهر يوليو 2023”.

ودعت اللجنة الوطنية، كافة المرسبين وطلبة وخرجي القانون وكذلك الجمعيات الحقوقية والضمائر الحية، إلى الحضور والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية.

وكانت كل من التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، واللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قد أعلنتا رفض نتائج الامتحان الكتابي لدورة 09 يوليوز 2023 ، مباشرة بعد إعلان نتائجه. معتبرة أن الامتحان شابه ما شاب امتحان 04 دجنبر 2022 من اختلالات.

وسجلت الهيئتان في بلاغ مشترك لهما، أن الامتحان الجديد ” أظهر للمرة الثانية تخبط وزارة العدل وضربها العشوائي في طريقة إجراء هذا الامتحان بشكل متسارع وبنفس الشروط المجحفة، بل تجاوز الأمر ذلك إلى التستر وعدم الإفصاح عن اللجنة المشرفة على الامتحان”.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع