المحامي بكار لـ”عبّـر”: إدانة زيان تثبت تحرشه الجنسي بموكلتي وسنستأنف الحكم

الأولى كتب في 23 فبراير، 2022 - 17:35 تابعوا عبر على Aabbir
ضحايا محمد زيان
عبّــر

عبّر ـ الرباط

 

 

اعتبر دفاع نجلاء الفيصلي المحامي حاتم بكار أن فعل إدانة محمد زيان لوحده فيه ثبوت ما نسب له من فعل التحرش الجنسي وكل تبعاته من الأفعال.

وأوضح بكار في تصريح له لـ”عبّــر.كوم” أن كل ما نفاه المتهم في خرجاته وعن طريق دفاعه من معرفته المسبقة بالمطالبة بالحق المدني والتشهير بها، أدانته به المحكمة اليوم في حكمها الابتدائي، مشيرا إلى أن دفاع زيان تقدم للمحكمة فيما قبل بعدم الاختصاص للبث بشق التحرش الجنسي، وهو ما أصدرت فيه المحكمة حكما بشق الاختصاص واعتبرت أنها مختصة للبث في شق التحرش الجنسي.

 

وأكد بكار أنه سيستأنف الحكم وسيكون حاضرا لمناقشة المرحلة الاستئنافية، “لأن ما مورس في حق موكلتي خلف لها أثر نفسيا وخيما ولا زالت تداعياته مستمرة خاصة وأن ما تعرضت له من تشهير تزامن مع ما كانت تمر به من ظروف عائلية صعبة عقب وفاة والدتها.

 

وأوضح دفاع نجلاء الفيصلي أن موكلته أخذت اليوم حقها من المحكمة وحقها يجب أن يصل للناس، ويجب رد الاعتبار لها بعدما طالها من تشهير.

 

يذكر أن نجلاء الفيصلي أكدت تعرضها للتحرش الجنسي من طرف محمد زيان، وأنه تعدى الأمر ذلك إلى التهديد والسب والقذف وبعدهم التشهير بها عندما فضحته تحرشه بها.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط، ادانت يومه الأربعاء 23 فبراير الجاري، النقيب السابق والمحامي الموقوف محمد زيان، اليوم الأربعاء 23 فبراير الجاري، بثلاث سنوات حبسا نافذا، وغرامة قدرها 5000 درهم، ودرهم رمزي الدولة المغربية، ومائة ألف درهم للمطالبة بالحق المدني.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع