المجلس الجماعي لتيط مليل يتدارس موضوع فتح وتوسيع الطريق خلال دورته لشهر فبراير

سياسة كتب في 7 فبراير، 2020 - 20:45 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

مصطفى طه – عبّـر

عقد المجلس الجماعي لتيط مليل إقليم مديونة، دورته العادية لشهر فبراير لسنة 2020، صباح أمس الخميس على الساعة العاشرة و النصف، جلسة فريدة بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة المذكورة، افتتح هذه الدورة، عبد الكبير جمال النائب الأول لرئيس الجماعة، وذلك بسبب استفادة هذا الأخير من عطلة مرضية، بحضور كل من مدير المصالح لمؤسسة الجماعة، ونواب الرئيس، بالإضافة إلى السلطة المحلية ممثلة في باشا المدينة، وحضرها أيضا أعضاء المجلس سالف الذكر، ورؤساء المصالح.

 

وبعد التأكد من النصاب القانوني، قدم النائب الأول عرض مفصل حول التقرير الإخباري لنشاط المكتب ما بين الدورتين، والذي تناول الأعمال التي قام بها المجلس الجماعي لتيط مليل، وفق الصلاحيات الممنوحة له من خلال خلق مشاريع و مرافق تعود بالنفع على الساكنة المحلية، إلى جانب الأنشطة الرسمية لذات المجلس، بعدها انتقل أعضاء المجلس لمناقشة نقاط جدول أعمال الدورة المتكون من تسع نقط.

 

وجاء في نقاط جدول أعمال الدورة، الموافقة على أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لفتح وتوسيع الطريق العمومية TM33 و TM44 لجماعة تيط مليل وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية، والموافقة على أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لتوسيع الطريق الوطنية رقم 9 بتراب جماعة تيط مليل وبتعيين القطع الأرضية المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية.

 

كما تدارس الأعضاء، تحيين الحساب الخصوصي المتعلق بالتجزئة الجماعية أمل 2 لإرجاع بعض الدفوعات الزائدة عن ثمن البقع الأرضية لفائدة أصحابها. تحيين الحساب الخصوصي المتعلق بالمركب السكني والتجاري تيط مليل، وطلب اقتناء قطع أرضية قصد تخصيصها لبناء مقبرة، وتعديل اتفاقية شراكة وتعاون تتعلق بتأهيل وإصلاح المؤسسات التعليمية العمومية المتواجدة بتراب إقليم مديونة، واعانة مقدمة لجمعية الأعمال الإجتماعية للموظفين التي في مبلغ 140.000 درهم.

كل هذه النقاط تمت مناقشتها و المصادقة عليها بأغلبية مطلقة، باستثناء النقطة المتعلقة بإلغاء اعتمادات لبعض المشاريع المبرمجة بميزانية التجهيز مع إعادة برمجتها وكذلك نقطة برمجة الفائض الحقيقي برسم سنة 2019، اللتان تم تاجيلهما إلى الدورات القادمة.

وأجمع جميع أعضاء المجلس الجماعي المشار إليه من خلال مداخلاتهم، على الدفاع عن مصلحة الساكنة المحلية، وتقديمها من ضمن اولوياتهم، وكذلك الدفع بعجلة التنمية المحلية وتحقيق مطالب الرأي العام المحلي في شتى الميادين.

وقد اختتمت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير لسنة 2020 لجماعة تيط مليل، برفع برقية ولاء وإخلاص والدعاء الصالح للسدة العالية بالله أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع