الكوت ديفوار يسعى الى الحصول على خدمات المدرب رونار ولو على سبيل الإعارة

رياضة كتب في 26 يناير، 2024 - 06:30 تابعوا عبر على Aabbir
هيرفي رونار
جريدة عبّر

يجري الاتحادان الفرنسي والإيفواري لكرة القدم مفاوضات لحصول الاخير على خدمات “الثعلب” المدرب الحالي لمنتخب فرنسا للسيدات هيرفيه رونار بالإعارة، بهدف إنقاذ المشوار المتعثر لمضيف كأس أمم إفريقيا، حسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرب من المحادثات.

لم يرد الاتحادان على الفور، وكذلك رونار بعد اتصال من فرانس برس. ويتمتع رونار (55 عاما) بشعبية كبيرة في ساحل العاج، بعدما قاد منتخب “الفيلة” للفوز بلقب البطولة القارية عام 2015.

كما فاز بالمسابقة كمدرب لزامبيا عام 2012 وأدار تشكيلة المغرب بين عامي 2016 و2019 وتعاقد رونار مع الاتحاد الفرنسي لقيادة المنتخب الوطني للسيدات حتى الألعاب الأولمبية هذا الصيف بعدما أاشرف على المنتخب السعودي في مونديال قطر، حيث سيخوض منتخب “بلوز” نصف نهائي دوري الأمم ضد ألمانيا في 23 فبراير المقبل.

وكان الاتحاد الإيفواري أعلن الأربعاء الاستغناء عن مدربه الفرنسي جان-لوي غاسيه بسبب “نتائج غير كافية”، بعد يومين من الهزيمة أمام غينيا الاستوائية 0-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

واستهلت ساحل العاج مغامرتها على أرضها بفوزها على غينيا بيساو 2-0، قبل أن تخسر أمام نيجيريا 0-1 ثم برباعية أمام غينيا الاستوائية.

برصيد ثلاث نقاط، انتظرت هدية من المغرب الفائز على زامبيا 1-0، لتتأهل إلى ثمن النهائي عبر بوابة أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

ويلتقي في ثمن النهائي منتخب ساحل العاج مع نظيره السنغالي المرشح للاحتفاظ بلقبه على ملعب شارل كونان باني في ياموسوكرو الإثنين.

ويقام نهائي كأس أمم إفريقيا في 11 فبراير على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع