مدربان سابقان للمنتخب المغربي أبرز المرشحين لخلافة جمال بلماضي بالجزائر

رياضة كتب في 24 يناير، 2024 - 18:15 تابعوا عبر على Aabbir
جمال بلماضي
جريدة عبّر

أفادت عدد المصادر الإعلامية أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يبحث عن خليفة لمدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي. وضعوا كل من الفرنسيان هيرفي رونار، الذي سبق أن درب منتخب المغرب، وكريستيان غوركوف الذي سبق أن درب المنتخب الجزائري سنة 2015.

ويضيف المصدر نفسه أن الاتحاد الجزائري يضع رينار كهدفه الأول، وفي حالة فشله في ضمه، فإنه سيضع كريستيان جوركوف كهدفه الثاني، خاصة وأن رينار مرتبط بعقد مع المنتخب الفرنسي للسيدات. حتى نهاية العام، بعد اختتام الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في باريس.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الاتحاد الجزائري يضع خيارا ثالثا، وهو المدرب السابق للمنتخب الجزائري، والذي حقق معه تأهلا تاريخيا للدور الثاني لكأس العالم بالبرازيل عام 2014، وهو وحيد خليلودزيتش، الذي قام بدوره بتدريب أسود الأطلس.

ومن المنتظر أن يفسخ الاتحاد الجزائري وبلماضي العقد بالتراضي دون أي تعويض للمدرب الذي يمتد عقده حتى عام 2026، الخميس المقبل 26 يناير.

وفشل جمال بلماضي في تحقيق أي إنجازات مع المنتخب الجزائري بعد فوزه ببطولة أمم أفريقيا بمصر عام 2019، كما فشل في التأهل للدور الثاني من بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون 2021 وفشل في الوصول إلى نهائي كأس العالم. في قطر عام  2022. علاوة على ذلك، فقد خرج من الدور الأول لأمم أفريقيا الحالية.

وفشل المنتخب الجزائري في تحقيق أي انتصار في بطولة كان منذ المباراة الأخيرة أمام السنغال عام 2019.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع