الكاف يعلن فتح تحقيق في أحداث مباراة المغرب والكونغو

رياضة كتب في 23 يناير، 2024 - 11:11 تابعوا عبر على Aabbir
فتح تحقيق
عبّر

 

أعلنت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق في الأحداث التي تلت مباراة المنتخب المغربي ومنتخب الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2023.

 

 

وأفادت “الكاف” في بيان لها على موقعها الرسمي، أنه تم فتح تحقيق ضد الاتحاد المغربي لكرة القدم ونظيره الكونغولي في أعقاب أحداث ما بعد المباراة التي جمعت المنتخبين.

 

وأضافت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، أنه “لن يتم الإدلاء بأي تعليق آخر حول هذا الأمر إلى حين اكتمال التحقيق”.

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة لقدم، قد أدانت كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات، مؤكدة على ” العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين”.

 

وأوضحت جامعة الكرة في بلاغ توضيحي لها، أن ” علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك”.

 

وسجل البلاغ أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي، سيبستيان دوسابر، وهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدولي المغربي أشرف حكيمي قد سهر على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا. مؤكدا تمسك الجامعة بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف. لافتا إلى أن هذه الاحأداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

 

ووقعت اشتباكات بين لاعبي المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين الخصمين، الأحد، وذلك بعد قيام عميد منتخب الكونغو بحركة بديئة تجاه الركراكي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع