الركراكي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل المشاداة الكلامية التي دارات بينه وبين مبيمبا

رياضة كتب في 22 يناير، 2024 - 13:19 تابعوا عبر على Aabbir
وليد الركراكي
عبّر

 

خرج الناخب الوطني، وليد الركراكي، ليضع حدا للجدل الذي صاحب تصريحات قائد منتخب الكونغو، شانسيل مبيمبا، التي ادعى فيها أن الركراكي وجه له كلمات عنصرية  بعد نهاية مباراة، يوم أمس الأحد، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم 2023.

 

وكشف الركراكي في تصريح لصحيفة ” l’équipe” الفرنسية”، عن تفاصيل الشجار الذي نشب بينه وبين عميد منتخب الكونغو، شانسيل مبيمبا. نافيا اتهامه بالعنصرية من طرف اللاعب المذكور.

 

وقال الناخب الوطني، معلقا على تصريح مبيمبا عقب انتهاء المباراة:” لم يعجبني تصريحه، لأنه يلمح إلى الكثير من الأشياء. إذا كانت لديه صور أخرى غير تلك التي نراها على شاشة التلفزيون، دعه يخرجها، بكل سرور. وسيرى بالضبط ما حدث”.

 

وأوضح الركراكي أن ما جرى هو أن لاعب منتخب الكونغو هاجمه هو ومساعده على خط التماس ” وتحدث إلينا بشكل سيء، وديسابر يعرف ذلك. بعد نهاية المباراة، على الرغم من ذلك، ذهبت لأصافحه وقلت له: “لكن لماذا تتحدث معي بهذه الطريقة؟” حينها كان ينظر إلى مكان آخر، كأنه يقول “لن أصافحك”. أمسكت بيده، كما يظهر في الصور، وبدأ يصرخ”.

 

وأضاف الركراكي في حديثه، إنه بعد استفسار اللاعب عن سبب تعامله ذاك:”قال لي: لقد وصفتني بالغبي!”، لا توجد مشكلة في أنه سمع ذلك، على الرغم من أنني لم أقل ذلك أبدا، ولكن من خلال كلامه فإنه يشير إلى أن كلماتي عنصرية”. متابعا:” بما أنه يتحدث فقط عن الدين في خطابه، دعه فليكن صادقا قليلا مع نفسه”.

 

وكان مبيمبا، قال في تصريحات صحفية، إنه تعرض للشتم بألفاظ عنصرية من المدرب الركراكي، وأن الفيديو الذي ظهر على التلفاز كان مقتطعا، وفق تعبيره.

 

ووقعت اشتباكات بين لاعبي المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين الخصمين، الأحد، وذلك بعد قيام عميد منتخب الكونغو بحركة بديئة تجاه الركراكي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع