القنيطرة:إرتفاع الأسعار يتحول الى أحداث نهب وسرقة وشغب.. بالصور

الأولى كتب في 20 فبراير، 2022 - 22:02 تابعوا عبر على Aabbir
القنيطرة
عبّر

 م . خ ـ عبّر

 

القنيطرة:إرتفاع الأسعار يتحول الى أحداث نهب وسرقة وشغب.. بالصور

 

بسبب ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضر بشكل صاروخي، اندلعت أحداث شغب خطيرة واحتجاجات قوية بسوق “أحد أولاد جلول” الواقع بالنفوذ الترابي لجماعة بنمنصور إقليم القنيطرة.


وقد اندلعت شرارة الغضب مباشرة بعد إقدام عدد من تجار الجملة الذين يعرضون سلعهم من الخضروات عبر الشاحنات إلى الزيادة في أثمنة الطماطم بالخصوص، مستغلين إحجام مجموعة من سائقي الشاحنات عن الدخول إلى السوق لأسباب مرتبطة بدعوات الإضراب الذي دعت إلى خوضه في اليوم نفسه جهات عديدة.

وعرف سوق “أحد أولاد جلول” بغقليم القنيطرة، الذي يعد من أكبر أسواق منطقة “الغرب”، فوضى عارمة بعد احتجاج المواطنين على الوسطاء والمضاربين الذين تسببوا في الزيادات الكبيرة التي عرفتها أثمنة بعض الخضروات بالسوق، وإقدام آخرين على القيام بأعمال السرقة والسطو على سلع التجار.


كما اندلعت مظاهرات طالب من خلالها العشرات من المشاركين فيها برحيل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، وطالبوا بالتدخل الفوري لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، قبل أن تتحول تلك الاحتجاجات إلى أعمال عنف وتخريب طالت ممتلكات عمومية وخاصة.
وهاجم بعض المحتجين الغاضبين، بينهم قاصرين، مقر قيادة “بنمنصور” وسيارات المواطنين وشاحنات التجار، وشرعوا في رشقها بالحجارة متسببين في إلحاق خسائر مادية جسيمة بعدد كبير منها، وهو ما أدى إلى فرار البائعين من السوق تاركين سلعهم عرضة للسرقة كما أظهرت ذلك الفيديوهات التي تداولتها مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ودفعت هذه الانفلاتات الأمنية السلطات الإقليمية إلى الاستعانة بالقوات العمومية، حيث هرعت إلى عين المكان وحدات مكافحة الشغب تابعة لجهازي للدرك الملكي والقوات المساعدة لاستتباب الأمن وملاحقة المتسببين في التخريب الذي طال مقر القيادة وممتلكات المواطنين.


ونتيجة لذلك، أصدر فؤاد محمدي، عامل إقليم القنيطرة، تعليمات صارمة بضرورة تعزيز التواجد الأمني بمختلف الأسواق الأسبوعية التابعة للإقليم تفاديا لاندلاع أحداث مماثلة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع