القضاء الكندي يصفع المومني ويغرمه 30 ألف دولار لاعتدائه على الجالية المغربية

حوادث كتب في 30 أغسطس، 2023 - 17:53 تابعوا عبر على Aabbir
المومني
عبّــر

قضت المحكمة العليا الكندية في مدينة مونتريال في حق زكرياء المومني بدفع تعويضات مالية قدرت بـ 30 ألف دولار، وذلك على خلفية القضية التي رفعتها ضده الجالية المغربية المقيمة بكندا، على إثر اعتدائه عليهم خلال احتفالهم بفعاليات الدورة السابعة لمهرجان مونتريال المغربي (عيد العرش) يوم 30 يوليوز 2022.

وسيدفع المومني مبلغ التعويض للمدير العام لمجموعة أطلس الإعلامية رشيد نجاحي، الذي أشرف على تنظيم فعاليات الحفل، وسيكون المبلغ الذي قضت به المحكمة تعويضا عن الأضرار الناجمة عن التعليقات التي لا أساس لها والتي تم الإدلاء بها علناً.

 

واطلعت المحكمة الكندية على زور ادعاءات زكرياء المومني واتهاماته التي كالها للجالية المغربية المحتفلة وأن الحفل منظم بدعم من الحكومة المغربية وهو الأمر الذي فنذ داخل المحكمة وتم التأكد بأن المهرجان المغربي ممولا ذاتيا ولم يتلقى أي دعم من أي جهة أو أي مؤسسة أو أي حكومة.

وأمرت المحكمة العليا في كندا زكريا المومني بدفع مبلغ 20 ألف دولار للسيد رشيد نجاحي مقابل الأضرار التي لحقت بالسمعة و10 آلاف دولار كتعويضات تأديبية.

 

ويواصل المومني في حصد نتائج لعنة خيانة الوطن، ورغم محاولاته البئيسة المدفوعة للتشويش على سمعة المغرب، فلم ينجح في ذلك، بل وحتى في البلد الذي طلب فيه اللجوء تلقى صفعة جديدة بعدما أدانه القضاء الكندي.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع