الغلوسي.. الحكومة تترك أولاد الشعب بدون تعليم لأن أولادهم خارج المغرب

مجتمع كتب في 21 نوفمبر، 2023 - 13:30 تابعوا عبر على Aabbir
الغلوسي
عبّر

وُجهت للحكومة ووزارة التربية الوطنية، انتقادات واسعة على خلفية عدم تفاعلهما السريع مع إضرابات الأساتذة التي دخلت أسبوعها السادس، احتجاجا على النظام الأساسي.

 

وفي وقت سطّر فيه رجال ونساء التعليم برامج احتجاجية للمطالبة بسحب النظام الأساسي والجلوس على طاولة الحوار بإشراك مختلف الفاعلين، لا تزال الحكومة والوزارة الوصية عن القطاع متمسكتان بعدم الاستجابة لهذا المطلب الذي يُعد شرطا لعودة الأساتذة إلى الأقسام.

 

محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وفي تعليقه على هذا الاحتقان الذي تعيشه المدرسة العمومية، قال إن ” حكومة الباطرونا وتضارب المصالح تترك أولاد الشعب في الشارع بدون تعليم، لأن أولادهم خارج المغرب، وهذا لايشكل لها أي إحراج لأن الأساسي بالنسبة لها هو أن تستمر في رفع الضريبة والأسعار وخدمة مصالح أقليتها”.

 

وأضاف الحقوقي، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”:” ابتلينا بحكومة ووزراء نكرة لا يتقنون حتى التحدث إلى المغاربة بلغة سليمة يفهمونها، فمابلك بتواصل فعال ومنتج يساهم في حلحلة المشاكل القائمة. حكومة بوزراء لو سكتوا لكان خيرا لأن حتى كلامهم وحديثهم يشعل النيران فقط”.

 

وعبّر الغلوسي عن قلقه من أن ” يبقى أولاد الشعب في الأزقة خارج المدرسة مكانهم الطبيعي، فقط لأن حكومتنا الموقرة تريد أن تناور وتربح الوقت لتمرير ماتعتبره “إصلاحا” رغم رفض الجميع له، تفعل ذلك لأنها تتوهم أن “الهيبة ” تقتضي أن تكون الأمور كما هي عليها الآن”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع