العصبة الوطنية تعتزم معاقبة الجماهير التي ترفع شعارات تمس بالمسؤولين

رياضة كتب في 29 يوليو، 2023 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجماهير
عبّــر

تتجه العصبة الوطنية لكرة القدم، في سابقة من نوعها، لإصدار عقوبات في حق جماهير البطولات الوطنية التي ترفع شعارات أو لافتات تمس بالمسؤولين والمؤسسات داخلها.

وجاء ذلك عقب عقد رئيس العصبة عبد السلام بلقشور لاجتماع، يوم الجمعة 28 يوليوز الجاري، مع رؤساء الأندية الاحترافية بقسميها الأول والثاني، بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد بلقشور، في بلاغ للعصبة، اصطلع عليه موقع “عبّـر.كوم”، على القرارات التي صادق عليها المكتب المديري للعصبة،يوم الأربعاء 26 يوليوز 2023، أبرزها “تحديد الصيغة الجديدة للبطولات الوطنية للفئات الصغرى ومشروع تعديلات في قانون الانضباط والتي تشجب الممارسات اللاأخلاقية داخل الملاعب الكروية، لاسيما المعبر عنها بلافتات أو شعارات تمس بالمؤسسات والمسؤولين داخلها”.

كما شدد رئيس العصبة الوطنية، لرؤساء الأندية، على ضرورة وضع حد لتسليم رخص اللاعبين بالتقسيط، بالنسبة للأندية الممنوعة من الانتدابات، لحثهم على نهج صرامة في التدبير المالي للنوادي.

وذكّر أيضا بالأوراش التي تم الاشتغال عليها وتنزيلها، خاصة ما يتعلق برقمنة ورقة المباراة؛ إطلاق المنصة الرسمية للعقود الرياضية؛ وأخرى لتتبع التأمين عن المسؤولية المدنية للأندية، علاوة عن وضع معايير جديدة لاختيار مناديب المباريات التي تنظمها العصبة.

غزلان الدحماني – عبّــر

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع