العثماني يترأس حفل إطلاق البرنامج الوطني لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد

الأولى كتب في 15 فبراير، 2019 - 20:57 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

يترأس سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، حفل إطلاق البرنامج الوطني لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد، الذي تنظمه وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية مساء يومه الجمعة بالعاصمة الرباط.

ويهدف هذا البرنامج الوطني لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد، كأول برنامج وطني ذي بعد إقليمي، إلى تجويد خدمات التكفل، وتمكين بلادنا من تملك الخبرة وطنيا لتكوين مكونين وممارسين يمكنهم توظيف أحدث أساليب وطرق التكفل بالأشخاص ذوي التوحد.

كما يهدف هذا البرنامج الوطني، الذي يمتد على ثلاث سنوات، إلى تأهيل 180 مختصا في مجال التوحد، و3600 ممارسا من مهنيين وأسر في مجالات تقييم احتياجات الأشخاص الذين لديهم اضطرابات طيف التوحد، وكيفية استخدام المقاربات المعترف بها علميا، بالإضافة إلى التكوين حول إعداد وتنسيق التدخل في هذا المجال.

هذا، وسيتم خلال هذا الحفل التوقيع على شراكتين للتعاون، تجمع الأولى بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وتجمع الثانية بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع