العاصفة المغناطيسية تغزو مواقع التواصل الإجتماعي و خبراء: الأمر لا يدعو للقلق

أخبار دولية كتب في 24 مارس، 2024 - 22:37 تابعوا عبر على Aabbir
عاصفة مغناطيسية
عبّر

محمد زكي / غزت أخبار حدوث عاصفة مغناطيسية مواقع التواصل الإجتماعي، مخلفة حالة من الذعر بالرغم من أنها لا تدعو للقلق وفق ما أكدته الإدارة الأمريكة في هذا الشأن.

و في ذات السياق أفادت تقارير صحفية أمريكية اليوم الأحد حدوث عاصفة مغناطيسية أرضية شديدة تستهدف مجموعة من الولايات الأمريكية، حيث أدت الثورات البركانية من الشمس إلى إرسال البلازما نحو الأرض، مع احتمال إنتاج أضواء شمالية في أقصى الجنوب حتى ألاباما وشمال كاليفورنيا.

و أصدر مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الأمريكية للمحيطات الغلاف الجوي الأمريكية تنبيهاً بخصوص العاصفة المغناطيسية، الأحد، بعد أن سجلت الأقمار الصناعية لمراقبة الشمس توهجاً شمسياً ثم تياراً عالي السرعة للثقب الإكليلي.

أنظمة الإتصال مستهدفة من طرف العاصفة المغناطيسية

و لا يستبعد الخبراء تأثير العاصفة على أنظمة الاتصالات و الملاحة و الأقمار الاصطناعية و رجحوا إمكانية أن تتسبب في أضرار أو انقطاعات متكررة، و رغم ذلك تؤكد الإدارة الأمريكية أن العاصفة لا تدعو للقلق.

و تظهر الأضواء الشمالية و الجنوبية نتيجة حدوث الشفق القطبي الذي ينتج عندما تتفاعل الجسيمات المشحونة من الشمس مع الغلاف الجوي للأرض.

في السياق، قالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: “يجب ألا يتوقع الجمهور تأثيرات سلبية، ولا يلزم اتخاذ أي إجراء، ولكن يجب عليهم أن يبقوا على اطلاع بشكل صحيح بتطور العاصفة من خلال زيارة صفحتنا على الويب”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع