الطالبي العلمي: حكومة أخنوش تتعامل مع أزمة الغلاء بحنكة وذكاء ومغاربة غاضبون:”وفين 2500 درهم ؟!!”

سياسة كتب في 18 يونيو، 2022 - 23:02 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الطالبي العلمي

تعليقا على موجة الغلاء التي تحرق جيوب المغاربة، قال القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، أن “حكومة أخنوش تناقش سبل حماية المغاربة من غلاء الأسعار بما لا يرهن مستقبل البلاد”.

وأضاف العلمي في كلمته بالمؤتمر الجهوي لحزبه بجهة مراكش آسفي، أن “حكومة أخنوش تتعامل بحنكة مع الأزمات وتشتغل بذكاء لحماية المغاربة من الأزمة”.

وعلق العلمي موجة الغلاء التي يكتوي بها المغاربة، على شماعة الأزمة التي يعيشها العالم بما فيها الحرب الروسية الأوكرانية، متعهدا باستغلال أي فرصة يمكن أن تؤدي إلى تراجع الأسعار دون أن تشكل مخاطر على استقرار ومستقبل البلاد.

واعتبر العلمي، أن “الأغلبية الحكومية تسير في الطريق الصحيح، وهدفها خدمة المغاربة”، معربا عن رفضه للانتقادات التي تطال حكومة أخنوش، متهما بعض الأطراف السياسية بالتشويش عليها.

وجرت التصريحات على العلمي انتقادات لاذعة وموجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صبت مجمل التعليقات في اتجاه وصفه بالكاذب والمنافق و”الشلاهبي”.

وتساءل كثيرون عن مصير 2500 درهم التي وعد بعا الطالبي العلمي المغاربة قبيل الانتخابات التشريعية، حيث قال بالحرف:”إلا ما عطينهاش ليكم ضربونا بالحجر.

واتهم نشطاء منصات التواصل الاجتماعي حكومة الباطرونا بطحن المغاربة والتضييق على أرزاقهم وعدم الوفاء بالتزاماتها، داعين إياها إلى الرحيل مادام أنها لا تملك ما تقدمه للبلاد.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء مستنكرا:”لا أفهم سيدي المحترم علاقة البنزين بمستقبل البلاد يكفي أن تخلص أنت بالذات ضرائبك و ستكون البلاد بألف خير دون هذه الزيادات الصاروخية التي تلهب جيوب المغاربة منذ أتيتم”.

وأضاف آخر قائلا:”نهار يخلصو أمثالك الضرائب وتحاسب من أين لك هذا ويبعدو أمثالك على السياسة غادي نكونو بخير”.

وعلق ناشط آخر متسائلا:”زيادة ثمن المحروقات بنسة100٪ وتقول أن الحكومة تعاملت بحنكة فياااااااترى لو لم تتعامل حكومتكم بما تصفه بالحنكة كم سيكون ثمن الحروقات؟!!.

زربي مراد ـ عبّر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع