السيسي حول مصر إلى سجن كبير حسب واشنطن بوست

أخبار عربية كتب في 20 سبتمبر، 2019 - 13:08 تابعوا عبر على Aabbir
ليبراسيون الفرنسية سيسي
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول بلاده إلى سجن كبير بتوسعه في حملات الاعتقال للمعارضين ، سواء من الإسلاميين أو العلمانيين ، وأحكم قبضته على وسائل الإعلام ، وذلك في سياق تعليقها على الأحداث الأخيرة التي فجرتها الفيديوهات التي نشرها رجل الأعمال محمد علي .

 

ونقلت الصحيفة عن جمال عيد -رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان- أن النيابة جدّدت حبس الناشط اليساري كمال خليل على ذمّة التحقيق في تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة .

 

يعتبر مصطلح ” الانضمام إلى جماعة محظورة ” هو تعريف لوجود علاقات مع مجموعة من الجماعات التي حظرتها حكومة المصرية , من ضمنها جماعة الإخوان المسلمين و التي حظرتها السلطات المصريّة و نعتتها بالإرهابية في 2014 .

 

وقال عيد لوكالات الأنباء أن الشرطة المصرية قد ألقت القبض على كمال خليل هذا الأسبوع من منزله بالقاهرة .

 

و جاء اعتقال الناشط البارز في أعقاب اتهامات رجل أعمال خارج البلاد للجيش بالفساد و إهدار المال العام على مدار الشهر الجاري .

 

و قد زعم رجل الأعمال في فيديوهاته التي لاقت ضجّة كبيرة و حصدت ملايين المشاهدات إساءة استخدام الأموال العامة على نطاق واسع في بناء الفنادق الفاخرة و القصور الرئاسية و قبر لوالدة الرئيس السيسي التي وفّتها المنية في 2014 .

 

و قد علّق السيسي على الفيديوهات بغضب و وصفها بأنّها “مجرد أكاذيب و تشهير” . و صوّر فيديوهات محمد علي على انّها محاولة لإضعاف مصر و هدم الثقة الشعب في الجيش و قائده .

 


 

و قال السيسي في المؤتمر الذي عقده للرد على اتهامات محمد علي : “ليس بالضرورة تصديق كل ما هو صحيح .” كما صرّح أنه قد بنى قصورًا رئاسية بالفعل و سيبني المزيد .

 

و قد اشرف السيسي منذ إطاحته -على رأس الجيش- بالرئيس المنتخب محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين على حملة قمع ضد المعارضين , وسجن الآلاف من الإسلاميين و العلمانيين المدافعين عن الديموقراطية , و فرض رقابة مشدّدة على وسائل الإعلام و إحكام قبضته عليها ممّا أدّى إلى تراجُع الحُرِّيات التي حققتها ثورة 25 يناير الشعبيّة .

 



شاهد ايضا:

 

كلمات جد مؤثرة من الملك محمد السادس في حق الراحلة أمينة رشيد

التفاصيل الدقيقة… عن ‘القميص العربي’ للملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع