السويد..دعوات لهدم المساجد

أخبار دولية كتب في 26 نوفمبر، 2023 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
السويد
عبّر ـ ولد بن موح

دعا جيمي أوكسون، زعيم حزب الديمقراطيين السويديين اليميني المتطرف، إلى وقف بناء المساجد في البلاد، وكذلك هدم المساجد التي تعارض الديمقراطية السويدية.

وقال السياسي السويدي، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر حزبه في مدينة ويستروس، أمس السبت 25 نونبر 2023، إن “الحركات الإسلامية المتطرفة والمعادية للسامية تحظى بدعم شعبي من ممثلي الحزب الديمقراطي الاشتراكي”، على حد تعبيره.

وأضاف: “الحزب الاشتراكي الديمقراطي يعتمد على دعم الإسلام السياسي”، منتقدا ما حدث في السويد بعد أن هاجمت حركة حماس الفلسطينية إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، واحتفل البعض بهذا الحدث.

وقال أوكسون: “لم يعد الإسلاميون مجرد حفنة من الناس المنتشرين في مناطق مهمشة معينة حول مدننا الكبرى”، مضيفًا: “إنهم كثر وموجودون في كل مكان. »

وبحسب السياسي اليميني، فإن “الإسلاموية تحافظ على علاقات قوية ومتبادلة الولاء مع الديمقراطيين الاشتراكيين والحركة اليسارية” في السويد.

وقال إنه يتوقع ألا تتمكن زعيمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي ماجدالينا أندرسون من أن تصبح رئيسة للوزراء مرة أخرى دون أصوات ودعم الإسلاميين.

إلى ذلك، دعا أوكسون إلى “الوقف الفوري لإنشاء مساجد جديدة في السويد”، مؤكداً بالقول: “يجب علينا أيضاً هدم مباني المساجد التي تروج للديمقراطية المناهضة للسويد أو الدعاية المناهضة للمثليين أو المعادية للسامية أو التي تنشر دعاية عامة”. وأضاف: “معلومات مضللة عن المجتمع السويدي”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع