السعيدية..سكان حي القصبة على صفيح ساخن بعد مطالبة السلطات بإخلاء منازلهم

الأولى كتب في 11 فبراير، 2020 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
السعيدية
عبّر

هناء امهني ـ عبّـر

 

يعيش سكان حي القصبة بالسعيدية على صفيح ساخن بعد توصل ممثلهم بإنذار كتابي من طرف مندوب أملاك الدولة ببركان وموقع من طرف باشا مدينة السعيدية يدعوهم فيه إلى إخلاء مساكنهم في أقرب وقت ممكن تحت طائلة اتخاذ ما يلزم ضدهم.

 

وحسب الإنذار الكتابي الذي تحصل موقع “عبّر.كوم” على نسخة منه، فإن على الساكنة المتواجدة بحي القصبة بالسعيدية إخلاء منازلهم قبل شروع السلطات الإقليمية بالتدخل لإفراغ المساكن.

 

وذكرت مصادر مطلعة للموقع، أن السلطات تستعد لمنح سكان حي القصبة بقعا أرضية بمدخل مدينة السعيدية بحي الجنانات وتقديم بعض المساعدات لتمكينهم من بناء منازلهم الجديدة.

 

ووضع هذا القرار، الساكنة في مأزق خاصة منهم الذين لا يملكون أي إمكانيات لبناء المساكن، وهذا بدوره سيؤدي إلى تشريد عدد من الأسر وفق ذات المصادر المطلعة لـ”عبّر.كوم”.

 

وأوضحت، أن الواقع الاجتماعي والاقتصادي المتردي الذي تعيشه أغلبية سكان الحي يتميز بتفشي البطالة وتدهور المستوى المعيشي، مما جعل وضعية السكان تزداد تفاقما سنة بعد أخرى.

 

وأبرزت أن التبريرات التي تقدمها السلطات لإخلاء الحي من ساكنيه، رغبتها في ترميم أسوار القصبة وذلك في إطار مشروع يروم تأهيل وتثمين هذا الموقع التاريخي بالجوهرة الزرقاء.

وتساءل السكان وفق ذات المصادر، عن المانع من احتفاظهم بمساكنهم والقيام بعملية الترميم المبرمجة في آن واحد و في إطار مشروع مندمج يأخذ بعين الاعتبار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للساكنة وألا يقتصر النظر على ضرورة إعادة ترميم القصبة فقط.

 

 

شاهد أيضا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع