الرباح: “زرعت 15 ألف شجرة بالقنيطرة ونجح منتخبونا في جعل المدن المغربية نظيفة وخضراء خالية من الأزبال!!

الأولى كتب في 11 مايو، 2021 - 18:25 تابعوا عبر على Aabbir
زربي مراد - عبر قال عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن المدن المغربية اكتست بجمال الطبيعة وشهدت تحولا أخضرا. و أضاف الرباح في جواب له خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن مدينة القنيطرة التي يترأسها زرع فيها على سبيل المثال 15 ألف شجرة. و اعتبر الرباح، أن مدن المغرب الحضرية جميعها نظيفة، مشيرا إلى تحول مناطق سوداء وأحياء إلى ساحات خضراء بمئات الهكتارات. و أشاد المسؤول الحكومي ذاته، بعمل المنتخبين، مرجعا إليهم الفضل في جعل جميع الجماعات الحضرية نظيفة باستثناء بعض الحالات بسبب الإضراب أو إشكال مع الشركات المكلفة بتدبير النفايات، على حد قوله. و كشف الرباح أن "مجموع الميزانية المخصصة لبرنامج تأهيل مطارح النفايات بلغت 21 مليار دهم، إضافة إلى تخصيص استثمارات بقيمة 6 ملايين درهم ما بين 2021 و2024. و أوضح أن "الميزانية الجديدة المخصصة لموضوع المطارح، تروم تأهيل 20 مركزا جديدا بعدد من المدن، إضافة إلى تأهيل 47 مطرحا عشوائيا".
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

قال عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، أن المدن المغربية اكتست بجمال الطبيعة وشهدت تحولا أخضرا.

و أضاف الرباح في جواب له خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن مدينة القنيطرة التي يترأسها زرع فيها على سبيل المثال 15 ألف شجرة.

و اعتبر الرباح، أن مدن المغرب الحضرية جميعها نظيفة، مشيرا إلى تحول مناطق سوداء وأحياء إلى ساحات خضراء بمئات الهكتارات.

و أشاد المسؤول الحكومي ذاته، بعمل المنتخبين، مرجعا إليهم الفضل في جعل جميع الجماعات الحضرية نظيفة باستثناء بعض الحالات بسبب الإضراب أو إشكال مع الشركات المكلفة بتدبير النفايات، على حد قوله.

و كشف الرباح أن “مجموع الميزانية المخصصة لبرنامج تأهيل مطارح النفايات بلغت 21 مليار دهم، إضافة إلى تخصيص استثمارات بقيمة 6 ملايين درهم ما بين 2021 و2024.

و أوضح أن “الميزانية الجديدة المخصصة لموضوع المطارح، تروم تأهيل 20 مركزا جديدا بعدد من المدن، إضافة إلى تأهيل 47 مطرحا عشوائيا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع