الدولفين يثير الذعر في نفوس المصطافين بشاطئ أركمان في الناظور وحديث هجوم القروش يعود الى الواجهة

مجتمع كتب في 13 يوليو، 2023 - 17:17 تابعوا عبر على Aabbir
الدولفين
عبّر

تسبب ظهور حيوان الدولفين في شاطئ أركمان بإقليم الناظور، في حالة من الذعر بين المصطافين، بعد مشاهدته وهو يقترب منهم..

 

وقد شوهد الدولفين بداية الأسبوع الجاري من قبل مصطافين بالشاطئ المذكور بإقليم الناظور، قبل أن تسود حالة من الخوف والفزع بينهم قبل أن يقترب أكثر ويتأكدوا أنه دلفين، فين الوقت الذي تعالت فيه الأصوات بالخروج من المياه مخافة أن يكون الزائر قرشا..

المصطافين  اصيبوا بحالة من الذعر، خوفًا من أن تكون قروش محتملة قد وصلت الى شواطئ البحر الأبيض المتوسط.. حيث تم منعهم من الاقتراب من الشواطئ.

واقعة جنوح الدلفين وحديث هجوم القروش ..

حري بالذكر، أن واقعة وفاة سائح روسي بعد أن هاجمته سمكة قرش في مدينة الغردقة بمصر، قد أثارت العديد من التساؤلات حول امكانية وصولها الى شواطئ المغرب المطلة على البحر الأبيض المتوسط..

وبدا حديث القرش موضوع متداول بكثرة بين المصطافين..

وبالموازاة مع ذلك، انتشرت فيديوهات وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تتدعي وجود أسماك القرش بالسواحل الشمالية المغربية مما اثار مخاوف من أن تكون لهذه الفيديوهات تداعيات على قطاع السياحة المغربي، الذي بدأ رويدا رويدا في التعافي بعد تجاوز آثار جائحة كورونا، والحرب الروسية-الأوكرانية.

وعلى واقع الحادث المأساوي، تداول العديد من البحارة في عمالة المضيق الفنيدق صورا لأنواع من أسماك القرش والحيتان القاتلة، مؤكدين مشاهدتهم لهذه الاسماك الشرسة بالقرب من سواحل شمال المغرب، وموثقين تلك المشاهدات بصور وفيديوهات يتم تعميمها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبهذا الخصوص، أكد خبراء، أن بالرغم من تواجد القروش في المتوسطي، إلا أن اقترابها من الساحل المغربي نادر الى حد ما، الا انه لا يحدث، البحر الأبيض المتوسط موطن لأكثر من 47 نوعًا مختلفًا من أسماك القرش، بما في ذلك 15 نوعًا تعتبر خطرة على البشر، مثل القرش الأبيض الكبير، ولحسن حظ المغاربة، فغالبية هذه الهجمات لا تحدث في الجزء الشرقي من المحيط، بل في الجزء الغربي عند سواحل البرازيل والولايات المتحدة الامريكية.

عبّر ـ الناظور

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع