الدرك الملكي ينتج أزيد من مليون كمامة أسبوعيا بجودة عالية

إقتصاد و سياحة كتب في 16 مايو، 2020 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
برلمانيون
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

تمكنت وحدة تصنيع الأقنعة الواقية التابعة للدرك الملكي من إنتاج ما يفوق مليون من الأقنعة التنفسية ” FFP2 ” و 200 ألف من الأقنعة الطبية الجراحية من صنف 2 ذات الثتنية الثلاثية التصفية، أسبوعيا.

 

وقد تمكنت المنشأة منذ فبراير وإلى غاية هذا الشهر من إنتاج حوالي 14 مليون قناع FFP2 و 3 ملايين من الاقنعة الوقائية، و كلا الصنفين، يستجيبان على التوالي للمعايير الدولية “EN149 + A1 2009” و “EN14683 2014″.

ويتوخى من وحدة تصنيع الأقنعة الواقية، المصادق عليها من طرف الاتحاد الأوروبي طبقا لمقتضيات المطابقة الأوروبية المعروفة تحت اسم CE، هو توفير مخزون استراتيجي للمملكة، منتج محليا و مستقل عن الخارج، من أجل مواجهة الأزمات الصحية المحتملة الناتجة عن بعض الفيروسات على غرار إنفلونزا الطيور أو أنفلونزا H1N1 أو الإيبولا.

 

و أوضح اليوتنان كولونيل شريف العيادي، مدير وحدة انتاج الاقنعة بالدرك الملكي لوكالة المغرب العربي للأنباء، ” أنه يتم علاوة على ذلك تلبية حاجيات بعض المؤسسات الادارية كوزارة الصحة و مفتشية الصحة العسكرية ” .

 

وفي ضوء الطلب المتزايد الناتج عن الأزمة الصحية الحالية، يتم توفير الأقنعة التي تنتجها وحدة التصنيع التابعة للدرك الملكي للأطقم الطبية الساهرة على علاج المصابين بكوفيد -19 .

و أشار المصدر ذاته إلى أن هناك مشروعا من أجل توسيع المنشأة الصناعية للوحدة وذلك للرفع من قدرتها الانتاجية .

 

وتتوفر الوحدة الصناعية حاليا على بنية تحتية تكنولوجية جد متطورة ، تتمحور حول ثلاثة خطوط لإنتاج الأقنعة من صنف الاقنعة التنفسية FFP2 ، وخطين لإنتاج الأقنعة الجراحية.

 

كما تتوفر الوحدة على مختبر خاص بها لمراقبة الجودة ،ومجهز بأحدث التقنيات من حيث التحقق من مطابقة الأقنعة ومواد التصفية .

 

و يسهر أكثر من 80 من التقنيين والميكانيكيين الكهربائيين والموظفين الإداريين على عملية الإنتاج المتواصلة دون انقطاع على مدى أيام الأسبوع .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع