الداودي يهاجم مجلس المنافسة ويصف رأيه بـ”السياسي غير المقبول نهائيا”

الأولى كتب في 15 فبراير، 2019 - 16:48 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

بعدما أعلن مجلس المنافسة في تقريره حول رأيه القانوني في تسقيف أسعار المحروقات، وأشار أن قرار الحكومة بتسقيف أسعار المحروقات لا يستجيب لقانون حرية الأسعار والمنافسة ولن يكون مجديا، وليس كافيا من الناحية الاقتصادية وكذا التنافسية، الحسين الداودي، المكلف بالشؤون العامة والحكامة، جاء رده سريعا حيث قال، إن “المجلس مؤسسة دستورية محترمة، لا يجب أن تتدخل في تقييم قرارات الحكومة، لأن واجب التحفظ يفرض عليها ذلك”.

واضاف الدادوي، في تصريح نقلته البوابة الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية، “ما كنت أتوقع أن يتدخل المجلس في تقييم قرارات الحكومة”، ووصف خرجة مجلس المنافسة بـ”السياسية غير المقبولة نهائيا”.

واعتبر أن، “المجلس تدخل فقط في تقييم قرار الحكومة السابقة بهذا الخصوص، في حين تجاهل قرار حكومة أخرى، متعلق بـ لاسامير”، ودعا في هذا الشأن “مجلس المنافسة إلى تنقية تقريره الصادر بهذا الخصوص من الجوانب السياسية التي يتضمنها” على حد قوله.

وفي الوقت نفسه، وصف الداودي، الرأي القانوني لمجلس المنافسة وتوصياته، ب”المحترمة”، مؤكدا أنه سيأخذ رأي مجلس المنافسة المتعلق بتسقيف أسعار المحروقات بعين الاعتبار.

وكشف الداودي، أنه سيلتقي الأسبوع القادم مع شركات المحروقات، وذلك بهدف الوصول إلى حل توافقي ومقبول لدى جميع الأطراف ينهي مشكل الزيادة في أسعار المحروقات، مضيفا “حنا داكشي اللي وعدنا به المواطنين كنديروه”.


أب كيعيش مع بنتو فحال الزوج وزوجتو

سبحان الله..عين تلميذ تفرز قطعا ورقية .. حالة نادرة عجز الأطباء عن تشخيصها

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع