الجنرال “نغيما” يخص السفير المغربي بالغابون باستقبال مميز.. شعار “الله الوطن الملك” وخريطة المملكة كاملة

سياسة كتب في 7 أكتوبر، 2023 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
السفير المغربي
عبّر

خص الجنرال بريس أوليغي نغيما، قائد المرحلة الانتقالية في الغابون، أمس الجمعة 6 أكتوبر الجاري، سفير المملكة المغربية بليبروفيل، عبد الله الصبيحي، باستقبال مميز.

ونشر “نغيما” عقب استقباله لسفير المملكة بالعاصمة ليبروفيل، تغريدة على حسابه الرسمي على “التويتر”، جاء فيها:”تحدثت اليوم مع السفير المغربي عبد الله الصبيحي حول سير العملية الانتقالية ومساهمة المغرب”.

وأضاف “نغيما” قائلا:”لقد استكشفنا التعاون الثنائي بيننا، كما أكدت من جديد التزام الغابون بشراكة شفافة ومحترمة مع جميع البلدان الشقيقة”.

من جانبه، أكد السفير المغربي على دعم المغرب وباقي البعثات الدبلوماسية الأخرى لتعزيز التعاون جنوب- جنوب.
والمثير، أن “نغيما” الذي يعد الرجل القوي في الغابون، ظهر خلال استقباله للسفير المغربي مرتديا بذلة عسكرية تحمل وسام أكاديمية مكناس العسكرية التي تلقى تكوينه العسكري بها وتخرج منها، مكتوب عليه شعار المملكة المغربية:”الله-الوطن-الملك”.

كما ظهرت خلف “نغيما” وسط قاعة القصر الرئاسي خلال ذات اللقاء، خريطة للقارة الإفريقية تضمنت خريطة المغرب كاملة بكامل صحرائه.

جدير بالذكر، أن الجنرال بريس أوليغي نغيما، الذي أطاح برئيس الغابون علي بونغو في انقلاب عسكري قاده في 30 من غشت الماضي، وأدى اليمين الدستورية كرئيس لمرحلة انتقالية لم تحدد مدتها، تلقى تدريبه بأكاديمية مكناس العسكرية، كما سبق وتم تعيينه ملحقا عسكريا بسفارة الغابون في المغرب، في مهمة دبلوماسية متدت لعقد من الزمن.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع