الجزائري محرز: أنا الأحق بالكرة الذهبية الإفريقية من بونو ومغاربة يردون بقوة

رياضة كتب في 15 نوفمبر، 2023 - 17:32 تابعوا عبر على Aabbir
رياض محرز
عبّر

في تصريح غريب فاجأ به الجميع، قال الدولي الجزائري، لاعب لاعب الأهلي السعودي، رياض محرز، أنه الأحق بالفوز بالكرة الذهبية الإفريقية التي تمنح لأفضل لاعب في القارة السمراء.

واعتبر محرز في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أنه يستحق الكرة الذهبية أكثر من الحارس المغربي ياسين بونو، مبررا موقفه بفوزه بالثلاثية مع فريقه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك ما قدمه مع المنتخب الجزائري بتسجيله 20 هدفا وصنع 15، واصفا موسمه بالمميز والرائع.

كما برر محرز استحقاقه للكرة الذهبية، بكونه كان من بين أفضل اللاعبين أداء في الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك كأس الاتحاد، وأقل تأثيرا في دوري الأبطال، مردفا بالقول:”طوال المواسم الماضية “كنت دائماً مؤثراً في هذه البطولة المميزة”.

وأشار محرز إلى أنه سمع بوجود محاولة للدفع في اتجاه منحه الكرة ااذهبية لحارس مرمى المنتخب المغربي، ياسين بونو، مستطردا بالقول:”صحيح أنه فاز بالدوري الأوروبي مع إشبيلية، لكن هذا لا يساوي بأي حال تحقيق ثلاثية تاريخية مع السيتي”.

وبخصوص النجمين المصري محمد صلاح، والسينغالي ساديو ماني، يرى محرز أنه أيضا الأحق منهما بالفوز بالكرة الذهبية، مبررا ذلك بما وصفه بموسمه المميز والمؤثر مقارنة مع موسمهما الصعب على المستوى الجماعي على حد قوله.

واستفزت تصريحات محرز الجماهير المغربية التي انبرت للرد عليه، مذكرة إياه بأن بونو وإلى جانب قيادته اشبيلية للتتويج بلقب “اليوروباليغ”، فقد ساهم بشكل كبير في تحقيق المنتخب المغربي لإنجاز تاريخي غير مسبوق عربيا وقاريا، والمتمثل في بلوغ المربع الذهبي واحتلال المركز الرابع عالميا، في وقت غاب محرز عن المونديال، هذا دون إغفال أن بونو هو ثالث أفضل حارس في العالم.

كما ذكرت الجماهير المغربية في ردودها على مواقع التواصل الاجتماعي، محرز أنه كان ملازما لدكة الاحتياط في أكثر مباريات السيتي.

ومن المنتظر أن تحتضن مدينة مراكش في 11 دجنبر المقبل، حفل تسليم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لجائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2022-2023.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع