جامعة الكشفية: الاعتداء الجنسي بالجديدة ليس له أي علاقة بعملية المخيمات الصيفية

حوادث كتب في 17 أغسطس، 2023 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجديدة
عبّــر

نفت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية أنّ تكون لواقعة الاعتداء الجنسي بالجديدة أية علاقة بعملية المخيمات الصيفية كما هي مؤطرة قانونا ومؤسساتيا والتي تجعل من فضاء المخيم فضاء للتربية والترفيه والتعايش في جو من المسؤولية والانضباط وتوفير الحماية للأطفال.

وعبرت الجامعة في بيان لها توصلت “عبّــر.كوم” بنسخة منه عن مؤازرتها وتضامنها مع كل الأطفال ضحايا الاعتداء الجنسي بشاطئ مدينة الجديدة، مشيرة إلى أنها بأسف شديد واستياء عميق واقعة الاعتداء الجنسي على أطفال بشاطئ مدينة الجديدة.

وتوقف بيان الجامعة لتوضيح اللبس الذي وقعت فيه بعض المنابر الإعلامية “وهي الواقعة التي تناولتها العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والتي نسب جزء منها هذا الاعتداء إلى مؤطر بالمخيمات الصيفية دون التحري والتأكّد من ذلك، الشيء الذي خلّف سوء فهم بليغ لدى الرأي العام الوطني خصوصا آباء وأمهات الأطفال المشاركين في برنامج عطلة للجميع التي تنظّمه كل سنة وزارة الشباب والثقافة والتواصل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية والمدنية التي لا تذّخر جهدا في حماية الأطفال وتوفير سبل راحتهم واستفادتهم من النظام التربوي الذي يوفره المخيم” .

 

كما أدانت الجامعة هذا السلوك الإجرامي ودعت كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بمجال الطفولة إلى المزيد من تضافر الجهود من أجل الحدّ من خطر الاعتداءات الجنسية على الأطفال.

 

كما دعت الجامعة كافة الآباء والأمهات إلى ضرورة التقصّي عن كل الأشخاص والمؤسسات التي يعهد إليهم رعاية الأطفال خارج مؤسسة الأسرة، و اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية لتفادي وقوع أطفالهم ضحية اعتداء مماثل.

وأعربت ذات الجهة عن انخراطها الدائم والمستمر في تحسيس الأطفال وتوعيتهم بالأخطار التي من الممكن أن يتعرّضوا لها وكيفية التعامل مع السلوكات المشبوهة وضرورة التبليغ عنها في كافة الأوساط الأسرية والمدرسية والجمعوية.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع