التحقيق مع شقيقتين على خلفية تهمة “الاتجار في البشر”

الأولى كتب في 15 يناير، 2019 - 17:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ صحف

 

 

 

أودع قاضي التحقيق لدى استئنافية البيضاء، أخيرا، شقيقتين متزوجتين ومستخدمة نظافة بالمستشفى الجامعي ابن رشد، سجن عكاشة، لإبقائهن رهن الاعتقال الاحتياطي إلى حين استنطاقهن تفصيليا حول المنسوب إليهن من تهم الاتجار في البشر، إثر تورطهن في جنايات تتعلق ببيع رضع، إثر وضع الشرطة القضائية للمحمدية يدها على خمسة ضحايا (ثلاثة رضع حديثي الولادة، وطفلان أكبرهما سنا يبلغ خمس سنوات).

 

 

وحسب مصادر متطابقة فإن الملف لم يطو، إذ أن تعليمات الوكيل العام للملك، شددت على التعامل مع القضية بالصرامة اللازمة، واستكمال الأبحاث التي من شأنها الوصول إلى باقي المتورطين.

 

وأفادت المصادر نفسها أن مدنا أخرى سيطولها البحث سيما أن أمهات عازبات صرحن بتورط أشخاص آخرين خارج البيضاء والمحمدية، وينتظر أن تشمل الأبحاث وسيطة أخرى تورطت في قضايا مماثلة، وتشير معطيات حصلت عليها “الصباح” إلى أنها توجد بالبئر الجديد.

 

 

وتجري في الآن نفسه أبحاث لتحديد هويات الرضع والطفلين، الموضوعين رهن العناية بمستشفى المحمدية وبمركز نقطة الحليب بالبيضاء، إذ أمر الوكيل العام للملك بإحراء الأبحاث العلمية لتحديد أمهات، وكشف ملابسات تسليمهن أبنائهن للغير والتعرف على الظروف المحيطة بمختلف العمليات.

 

 

ومن شأن الأبحاث الجديدة، أن تنطلق من فرضيات البحث التمهيدي، سيما أن أمهات عازبات تحدثن عن تعرضهن للاغتصاب الناتج عنه حمل، وهي التصريحات التي يجري التحقق منها عن طريق البحث عن المشتبه في ارتكابهم الأفعال سالفة الذكر، بناء على الهويات والأوصاف التي أدلت بها الأمهات العازبات، اللائي اعتبرن في الملف ضحايا تم استغلال وضعيتهن الصعبة وضعفهن من أجل انتزاع الرضع الذكور لتغيير هويتهم ونسبهم.

 

 

وينتظر أن تطيح الأبحاث الجديدة بمجموعة من المتهمين الجدد، سيما أن أخبارا تحدثت عن وجود أمهات عازبات، سبق أن أنجبن ولم يحتفظن بأبنائهن، إذ أنهن يسقطن في أيدي الوسيطات اللائي يعتنين بهن ويخفينهن عن الأنظار إلى حين تدبر طريقة لوضعهن مولودهن، فإن كانت الولادة طبيعية وداخل منزل، فإن الأمر لا يحتاج إلى مستشفى ما يجنب إجراءات التقييد في السجلات وتبليغ المصالح الأمنية، وفي حال كان الوضع ضروريا بالمستشفى، فإن الوسيطات يتدبرن طريقة لإدخالهن المستشفى تحت أسماء مستعارة، ويساعدنهن في الهروب من المستشفى في صبيحة اليوم الموالي للوضع.

 

 

ويتم التنسيق بين الراغبين في الحصول على ذكور لتبنيهم وبين الوسيطة، إذ يحرصون على عدم الظهور للأم العازبة، حتى لا تتعرف على الأسرة المستقبلة، ويتم إبعاد الشبهة عنها.

 

 

 

بالفيديو..شوهة اعتقال فتيات وهكذا كان تفاعل الناس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع