البرازيل..البرلمان يعقد جلسة لبحث عدوان الاحتلال المستمر على غزة

أخبار دولية كتب في 8 نوفمبر، 2023 - 10:35 تابعوا عبر على Aabbir
البرازيل حماس غزة
عبّر ـ ولد بن موح

عقد مجلس النواب في البرازيل في العاصمة برازيليا، مساء أمس الثلاثاء 7 نونبر 2023، جلسة استماع علنية للوقوف على تطورات عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ33 على التوالي.

جاءت الجلسة بدعوة من النائب الاتحادي البرازيلي جواو دانييل، وبمشاركة عدد من النواب البرازيليين من مختلف التوجهات السياسية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من البرازيليين وأبناء الجالية العربية المؤيدين للقضية الفلسطينية.

وافتتح النائب جواو دانييل، الجلسة البرلمانية بكلمة قال فيها: “إننا نعيش لحظة تاريخية للإنسانية حيث نشاهد برعب ما يحدث ضد الشعب الفلسطيني في هذه اللحظة لا يمكن لأي أحد على هذا الكوكب أن يبقى دون أن يكون له موقف حازم وقوي، دفاعاً عن الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية ضد هذه المجزرة”.

وأضاف دانييل في خطابه كرئيس للجلسة، أنه ” من الجيد أننا بدأنا نرى حالة التضامن في جميع أنحاء العالم وفي البرازيل التي بدأت تنهض ضد هذا المجازر بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي مداخلة للنائبة البرازيلية فرناندا ميلشيونا، استنكرت فيها “الدعاية الفاضحة للحرب، التي تقوم وسائل الإعلام في البرازيل بترويجها من خلال إعداد افتتاحيات ليست فقط مؤيدة للحرب ضد الفلسطينيين، ولكنها تجرد حياة الأطفال والنساء والرجال والعمال من الإنسانية”.

وأضافت السياسية البرازيلية ميلشيونا، أنه ” طوال الوقت الذي أمضيناه هنا لسوء الحظ قُتل ما لا يقل عن خمسة أطفال فلسطينيين. لقد قُتلوا على يد (إسرائيل)”.

ودعت ميلشيونا، الحكومة البرازيلية إلى أن تحذو حذو دول أمريكا اللاتينية ” يجب اتخاذ إجراءات تُشبه ما فعلته حكومة بوليفيا وتشيلي باستدعاء سفرائها، من غير المعقول أن لا توافق الحكومة البرازيلية على ذلك وخاصة أن الرئيس لولا وصف ما يحدث في غزة بالإبادة الجماعية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع